تخلصي من دهون البطن بنظام كيتو الغذائي

محتويات الموضوع:

مقدمة.

طريقة عمله.

خطوات تطبيق نظام الكيتو.

مقدمة:

تحلم كل فتاة و سيدة بقوام جميل بدون بروز البطن للحصول على إطلالة أنيقة جذابة و لكن الرياضة وحدها لا تكفي للقضاء على الدهون المستعصية و إن أكثر أنظمة الريجيم كذلك ، و تحتاج السيدة للجوء إلى نظام الكيتو الغذائي للقضاء على هذه المشكلة كما أنه مفيد في حالات السكري و الحساسية و الزهايمر حيث أن الدهون تسبب أمراض خطيرة كالسرطان .

طريقة عمله :

عندما يتم المداومة على الأغذية منخفضة الكربوهيدرات تنخفض نسبة السكر في الجسم و الذي يلجأ بالتالي إلى مخازن الدهون لتكسيرها و الحصول على الطاقة اللازمة له كوقود و هذه الدهون تتواجد حول الكبد و البنكرياس و الأمعاء و المعدة بشكل غير صحي و ناتجة عن تناول السكريات .

خطوات تطبيق نظام الكيتو :

-1- تخفيض نسبة الكربوهيدرات في الطعام إلى ما يزيد عن (20) غرام يومياً مما يتيح الاحتفاظ بالعضلات مع خسارة عالية للدهون الضارة بالقلب و الأوعية الدموية .

-2- التركيز على أطعمة محددة : أسماك، مأكولات بحرية ، خضراوات لا، جبن منخفض الكربوهيدرات ، دجاج ، بيض، مكسرات ، بذور ، لبن فريش ، قهوة و شاي بدون سكر ، شوكولا داكنة ، وذلك للاحتفاظ بكالسيوم الجسم و بكمية فيتامين ب .

-3- تجنب أطعمة محددة : حبوب ، خضراوات نشوية ، فواكه عالية السكريات ، عصائر محلاة ، عسل ، سكر بكل أشكاله ، مقرمشات و مخبوزات .

-4- إجراء التمارين الرياضية الهوائية و اليومية لاسيما تمارين HIIT و تعتمد على إجراء الركض بداية لمدة دقيقتين ثم زيادة فترة التمرين لمدة (15) دقيقة و الأفضل استخدام الدراجة الهوائية .

-5- الصيام المتقطع : يعتمد على المباعدة بين فترات تناول الطعام لفترة تتراوح بين ساعتين و لغاية يوم كامل و لكن الأفضل أن يكون الصيام من (8-12) ساعة ، فالصيام المتقطع يحسن من حرق الأنسجة الدهنية و يزيد من معدل الأيض كما يزيد العمر .

-6- تناول البروتينات : و بكميات معتدلة حوالي (0.8 ) غرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم فهو يساعد على التحكم بالشهية و بالتالي يقوم الجسم بحرق السعرات الحرارية عندما يتم استقلاب البروتين .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.