ما الذي يساعد على نوم مريح و سريع؟

محتويات الموضوع :

1- مقدمة.

2- الميلاتونين.

3- الرياضة.

مقدمة:

العديد من الاشخاص يعانون من اضطرابات في النوم او قلة النوم او حتى فقدانه و لأسباب يصعب تحديدها احياناً حيث يصبح الشخص غير قادر على التركيز خلال اليوم التالي , و يمكن ان يكون لفقدان النوم و قلته آثار اخرى ضارة ايضاً على صحتك و قد تكون خطيرة مثل السمنة و الإصابة بأمراض السكري و القلب . و يبحث الناس عن حلول لمعالجة تلك الاضطرابات , و قد توصل العلماء الى انه يمكن للإنسان تعزيز النوم عنده من خلال تناول المكملات الغذائية الطبيعية.

الميلاتونين:

الميلاتونين هو هرمون النوم و يتم إنتاجه بشكل طبيعي في الجسم في المساء عند حلول الظلام حتى يعزز النوم بشكل صحي و يعمل على توجيه إيقاع الساعة البيولوجية في الجسم بشكل صحيح لذلك يعد جزء اساسي من دورة النوم و الاستيقاظ عند الإنسان , فإن أخذ الميلاتونين بشكل مكمل سيساعد على مشاكل و اضطرابات النوم مثل الأرق و سيساعد على النوم بشكل اسرع , و كانت نتيجة بعض الدراسات ان تناول 1 ميلي غرام من الميلاتونين قبل النوم سيرفع من طاقة الجسم و من جودة النوم لليوم التالي بنسبة تقدر ب 15 خمسة عشر بالمئة. حتى عند السفر و الاضطرار الى التكيف مع مكان جديد و بيئة جديدة فقد نواجه مشاكل في النوم يستطيع الميلاتوين معالجتها ايضاً.

الرياضة:

التمرينات الرياضية مفيدة جداً لصحة الجسم بشكل عام و قد تساعد على تنظيم النوم اذا تمت ممارستها بالشكل المناسب , فإن انسب وقت لممارسة الرياضة هو الوقتالذي يسبق النوم بثلاث ساعات او بعد الظهر في وقت متأخر فسيساعد ذلك على اكتساب النشاط لليوم التالي و على جعل عملية التمثيل الغذائي لديك سريعة , بينما ان مارست التمارين الرياضية قبل النوم مباشرة فمن الممكن ان تعاني من قلة النوم في الليل.

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.