التخلص من تجاعيد الوجه و اسبابها وطرق طبيعية للتخلص منها

التجاعيد

عند سماع كلمة تجاعيد فإن أول ما يخطر على الذهن هو تجاعيد الوجه، الا أن التجاعيد لا تقتصر فقط على الوجه بل أيضا تشمل اليدين والرقبة والذراعين. وعليه فإن التجاعيد هي سلسلة من النتوءات التي تظهر على البشرة مما يجعلها تبدو وكأنها مجعدة، ولذلك فإن الجميع سواءً كانوا رجالا أم نساء لا يفضلون تلك التجاعيد ويبحثون دائما عن حلول وطرق تخلصهم من تلك التجاعيد أو تؤخر ظهور تلك التجاعيد التي في معظم الحالات تعد دليلا على تقدمهم في السن.

أسباب ظهور التجاعيد

يوجد هنالك عدة أسباب تؤدي إلى تجعد البشرة وجعلها تبدو غير مشدودة ومن ضمنها:

• التقدم في السن

كلما تقدم الإنسان بالعمر فإن نسبة الزيوت الطبيعية الموجودة اسفل الجلد تبدأ بالانخفاض والتلاشي مما يؤدي الى جفاف البشرة وظهور الخطوط التي تجعل البشرة في حالة أقل من المرونة وبالتالي مليئة بالتجاعيد. وهذا هو السبب الأول في ظهور التجاعيد.

• التدخين

لا تقتصر مضار التدخين فقط على الرئتين وانما أيضاً على تجاعيد الوجه، فالتدخين يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة.

• التعرض المستمر للأشعة فوق البنفسجية وأشعة الشمس

ان التعرض المستمر يؤدي الشخوخة المبكرة وظهوؤ الخطوط والتجاعيد بسبب فقدان البشرة المرونة وتدمير النسيج الضام للكولاجين الذي يساعد على الحفاظ على بشرة مشرقة خالية من التجاعيد.

• تكرار بعض حركات الوجه

في بعض الأحيان نرى أن هنالك خطوط تظهر بسبب الابتسامه او رفع الجبين فكل حركة مكررة يقوم بها الشخص تؤدي بعد فترة إلى ظهور خطوط دقيقة.

التجاعيد

طرق طبيعية للتخلص من التجاعيد

• عصير الليمون

يعد عصير الليمون فعالاً في محاربة التجاعيد نظراً لاحتوائه على حمض الستريك الذي يعمل على تقشير البشرة وتنظيفها بعمق. حيث يتم فرك البشرة بعصير الليمون ويترك لمدة تتراوح ما بين عشرة الى خمسة عشرة دقيقة ثم يغسل بالماء وينشف جيداً. ينصح بتكرار هذه العملية مرتين يومياً للحصول علة أفضل النتائج والتخلص من التجاعيد.

• لبن الزبادي وزيت الزيتون

إن زيت الزيتون غني جداً  ومفيد للبشرة حيث أنه يضفي على البشرة النعومة ويمنع ظهور التجاعيد، كما وأن لبن الزبادي مكون من حمض اللاكتيك الذي يطهر المسامات وينقيها. حيث يتم خلط 4 ملاعق من لبن الزبادي مع ملعقة واحدة من زيت الزيتون ثم يوضع الخليط على الوجه ويترك حتى ينشف ثم يغسل بالماء وينشف جيداً، تكرر هذه العملية مرتين في الاسبوع الواحد.

• زيت جوز الهند

إن زيت جوز الهند يساعد على التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد كما وأنه يرطب البشرة وتصبح أكثر لمعاناً، حيث أنه يتم فرك البشرة بزيت جوز الهند قبل الذهاب إلى النوم كل ليلة.

نصائح لتأخير ظهور التجاعيد

يوجد هنالك العديد من الأمور التي لو اتبعها الشخص والتزم بها فإن بشرته ستكون خالية من التجاعيد، ومن هذه الأمور:

• عدم التدخين، لأنه يسبب الشيخوخة ومشاكل البشرة.

• تجنب التعرض الطويل لأشعة الشمس حيث أنها تدمر خلايا البشرة.

• عليك أن تنعم بعدد ساعات كافي من النوم، لأن النوم يساعد في الحفاظ على بشرة صحية ومشرقة.

• الابتعاد عن العصبية والتوتر، حيث أن التوتر والحزن يسرعان من ظهور علامات الكبر والشيخوخة.

• تناول الأطعمة الغنية بأوميغا 3 لانها تعزز البشرة وتحافظ على شبابها، بالإضافة إلى الفواكه الغنية بفيتامين c مثل البرتقال وغيره الذي يعزز انتاج الكولاجين في البشرة.

عن aboomar moh

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.