زيت اللوز وفوائدة على البشرة وماسكات لإشراقة وجه مميزة

محتويات الموضوع :

1- زيت اللوز والبشرة .

2- فوائد زيت اللوز للبشرة .

3- ماسكات زيت اللوز للبشرة .

  • ماسك زيت اللوز والصبار والغلسرين -ماسك خليط بياض البيض و زيت اللوز
  • ماسك زيت اللوز وفيتامين Eوالزبادي -ماسك زيت اللوز وبذور الكتان .

1- زيت اللوز والبشرة :

زيت اللوز الحلو من الزيوت المغذية والمفيدة للبشرة، يحتوي على فيتامينات ومعادن تمنح بشرتكِ مظهر شبابي وملمس ناعم، كما يُقاوم الزيت علامات الشيخوخة وتقدم سن البشرة، وكذلك يعالج أي نوع من مشاكل الالتهاب للجلد، لهذا فالماسكات من زيت اللوز مفيدة للبشرة الحساسة.

2- فوائد زيت اللوز للبشرة :

يحسن من مظهر بشرة الوجه ويوحد لونها، ويزيل البقع الداكنة ويحارب الهالات السوداء، ويفتح لون البشرة ويكسبها النضارة والحيوية. تبييض البشرة يمكن لزيت اللوز الحلو أن يساعد على تبييض البشرة وتفتيحها وتوحيد لونها، عن طريق إزالة الكلف والقضاء على البقع الداكنة، وزيادة اشراقة الوجه ، القضاء على الهالات السوداء تعاني معظم السيدات من مشكلة الهالات السوداء المزعجة، تنظيف وتقشير البشرة يمكن التخلص من عيوب وشوائب البشرة، والتخلص من البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب.حماية البشرة من خطوط التجاعيد وتشققاتها يساعد زيت اللوز الحلو على تأخير ظهور علامات الشيخوخة نتيجة التقدم في العمر، وذلك من خلال تدليك البشرة به كل ليلة قبل النوم، ويحمي البشرة من التشققات، ويقضي على علامات التمدد من خلال شد البشرة، مما يجعل البشرة تتمتع بإطلالة ناعمة وصحية، ويضمن الظهور بعمر أقل مما هو في الواقع الحل الأمثل لعلاج أمراض الجلد والبشرة الحساسة يقوم زيت اللوز الحلو بالحد من تفاقم مشاكل الجلد المختلفة، فهو يعالج التهابات الجلد، ويهدئ من التهيج المسبب للحكة والاحمرار.

3- ماسكات زيت اللوز للبشرة :

ماسك زيت اللوز والصبار والغليسرين :

المكونات :- 10 نقاط من زيت اللوز الحلو
– ملعقة كبيرة من هلام الصبار
– ملعقة صغيرة عسل خام
– ملعقة صغيرة غليسرين

طريقة تحضير الماسك:
اخلطي الصبار مع العسل والغليسرين، ووزعيه على بشرتكِ.اتركي الخليط لمدة نصف ساعة، ومن ثم اشطفي وجهكِ بالماء.يفضل أن تعتمدي الماسك مرة على الأقل أسبوعيًّا، لترطيب فعال لبشرتكِ.

ماسك بياض البيض وزيت اللوز :

المكونات :– بياض بيضة
– ملعقة صغيرة زيت لوز حلو
– ملعقة صغيرة عسل.

طريقة تحضير الماسك:
اخلطي المكونات مع بعضها البعض، ووزعيها على وجهِك.اتركي الخليط لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي وجهكِ بالماء.كرري الماسك مرة أسبوعيًّا، لتحصلي على بشرة ناعمة ونضرة.

ماسك زيت الوز وفيتامين E والزبادي :

المكونات : ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو
– كبسولة فيتامين E
– ملعقة كبيرة من الزبادي
-ملعقة صغيرة من السكر البني

طريقة تحضير الماسك :
اخلطي المكونات مع بعضها، وابدأي بتوزيعها على بشرتك.اتركي الخليط حتى يجف، ثم أزيليه بالماء الفاتر.هذا الماسك يمنح بشرتك النضارة، فالزبادي يغذي البشرة ويوحّد ويفتح لونها، و يزيل فيتامين E بقع الشمس ويمنحكِ مظهرًا حيويًا، أما زيت اللوز فيعمل على تنعيم بشرتك، بينما يعدّ السكر البني مقشرًا طبيعيًا يزيل الرؤوس السوداء.

ماسك زيت اللوز وبذور الكتان :

المكونات :- ملعقة كبيرة من زبدة الشيا
– ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو
– ملعقة صغيرة من العسل

طريقة تحضير الماسك:
اخلطي المكونات مع بعضها البعض ووزّعيها على بشرتكِ.اتركي الخليط لمدة نصف ساعة على البشرة.أزيلي الخليط بالماء الفاتر.كرري الماسك مرة أسبوعيًا، للحصول على بشرة متوهجة وترطيب فعال من زيت الزيتون.

عن dina altahhan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.