طريقة حماية وتنظيف السموم المتراكمة في الجسم

محتويات الموضوع :

1- السموم المتراكمة في الجسم

2 – أسباب السموم في الجسم

3- طرق طبيعية لتنظيف الجسم من السموم

  • الليمون والزنجبيل – الكركم والزنجبيل – الكزبرة وقشر الرمان – النعناع

– الماء والليمون .

1- السموم المتراكمة في الجسم :

يعتبر الإنسان من أكثر الكائنات الحية عرضةً للمرض، فكثيراً ما يُصاب بالإرهاق، والتعب، والألم، والصداع، وعسر الهضم، ومشاكل في البشرة والشعر، واختلال في عمل أحد الأعضاء؛ فجميع هذه الأمراض ناتجة عن مجموعة من السموم المتراكمة في الجسم.   هنالك الكثير من الأعضاء القادرة على تخليص الجسم من السموم؛ كالكبد، والرئتين، والكلى، والمرارة، ولكن بسبب وجود كمٍّ هائل من الملوّثات في وقتنا الحاضر، أصبح لا بدّ من اتّباع طرق قادرة على تخليص الجسم من تلك السموم،

كما أن الجسم يتعرض خلال اليوم إلى كميّات كبيرة من الجراثيم والسموم التي تكون نتيجة العديد من الأسباب كالدخان المبعوث من السيارات والمصانع، وتناول كميات كبيرة من المشروبات الغازية، والعصائر الصناعية، وتناول بعض أنواع الأدوية، مما يؤدّي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض، ولذلك يجب تنظيف الجسم من كافّة السموم المتراكمة بداخله.

2- أسباب السموم في الجسم :

الأشعة الناتجة من الأجهزة الخلوية، والتلفاز، والحاسوب. الدخان الناتج من المصانع، والسيارات، وحرق المواد البلاستيكية. تناول المشروبات الغازية، والكحول، والعصائر المصبوغة، والدخان، والأرجيلة. المواد الحافظة الموجودة في الكثير من الأطعمة المعلّبة والجاهزة. بعض أنواع العقاقير الطبية. المنظّفات الكيميائيّة التي تُستخدم بشكلٍ يوميّ لتنظيف المنازل. تناول أطعمة تحتوي على كمٍّ هائل من الزيوت والدهون.

3-طرق طبيعية لتنظيف الجسم من السموم :

الليمون والزنجبيل : المكوّنات: ملعقتان صغيرتان من الزنجبيل. حبة من الليمون. فصّان من الثوم المفروم. ملعقتان صغيرتان من الزيت.

طريقة التحضير: وضع الزنجبيل، والليمون في كوب من الماء الدافئ. إضافة الثوم، والزيت، ثمّ مزج المكوّنات مع بعضها إلى أن تتماسك. تصفية الخليط، للتخلص من الشوائب الزائدة. تناول المشروب الناتج مرة يومياً في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار بنصف ساعة، مع تكرار هذه الوصفة كلّ ستة أشهر بشكل منتظم.

الكركم والزنجبيل : المكوّنات: ربع ملعقة كبيرة من الكركم. ربع ملعقة كبيرة من الزنجبيل. كوبان من الماء الدافئ. كمية قليلة من بودرة الفلفل الحار. بضع قطرات من عصير الليمون.

طريقة التحضير: وضع الكركم والزنجبيل داخل كوب من الماء الدافئ. تحريك المكوّنات مع بعضها، للحصول على خليط متجانس. وضع الفلفل الحار وعصير الليمون في كوب آخر من الماء الدافئ. خلط الكوبين مع بعضهما إلى أن تتداخل المكوّنات.

الكزبرة وقشر الرمان :المكوّنات: حزمة من الكزبرة المفرومة فرماً ناعماً. ربع كوب من قشر الرمان المطحون طحناً ناعماً. ملعقتان صغيرتان من مسحوق القرفة.

طريقة التحضير: خلط نصف ملعقة كبيرة من الكزبرة، بالإضافة إلى نصف ملعقة كبيرة من قشر الرمان، وملعقة صغيرة من القرفة في كوب من الماء المغلي حتى تتجانس المكوّنات. شرب الخليط الناتج ثلاث مرات في اليوم لمدّة عشرة أيام متواصلة.

النعناع : يعتبر النعناع من المشروبات التي من شأنها أن تنظّف الجسم من كافّة السموم والبكتيريا الموجودة فيه؛ وذلك بسبب احتوائه على مجوعة من الفيتامينات المفيدة والمهمة، كما يحتوي على خصائص طبيعية مطهّرة ونقية، ولذلك ينصح بشرب كوب أو كوبين منه خلال اليوم. الماء والليمون يعدّ هذا المشروب من المشروبات التي تلعب دوراً كبيراً في تنظيف الجسم، نظراً لاحتوائه على مواد مطهّرة ونقية، ولذلك يفضّل تقطيع حبة من الليمون إلى شرائح رفيعة، ووضعها داخل كوب من الماء، والتحريك، للتماسك التام، وشربه في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار.

عن dina altahhan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.