طلاء الأظافر و تاريح صنعه و أنواع طلاء الأظافر

طلاء الأظافر

طلاء الأظافر

يعرف ظلاء الأظافر أيضا بالمناكير عاميةً، هو الطلاء الذي يوضع على أظافر اليدين والقدمين للزينة أو في بعض الحالات للحماية والوقاية. ويعد طلاء الأظافر شائع الإستخدام بين الإناث حيث أنه يعد لافتاً و جاذباً للانتباه بشكل جميل، ويتواجد طلاء الأظافر بجميع الألوان والدرجات. يعد هذا الطلاء نسخة منقحة ومحسنة من الطلاء الذي يستخدم في طلاء المركبات إلا أنه يتم تخفيفه وإضافة بعض المواد الأخرى عليه حتى يتكون في النهاية طلاء للإستخدام البشري يمكن أن يتم إزالته بسهولة وذو رائحة أقل تركيزاً من روائح الطلاء الأخرى.

تاريخ صنع طلاء الأظافر

إن التاريخ الذي تعود له صناعة طلاء الأظافر يرجع إلى ما قبل الميلاد حيث كانت قبيلة من الصين تدعى قبيلة “مينغ” تقوم بصنع طلاء الأظافر من مكونات طبيعية ألا وهي الأصباغ النباتية، والجلاتين، وشمع العسل،  وبياض البيض وغيرها من المكونات التي كانت تمزج وتوضع على الأظافر. أما بالنسبة للمصريون فإنهم كانوا يفضلون الحناء، ولكن في زمن كليوبترا قد حولت من استخدام الحناء إلى استخدام الطلاء ذو اللون الأحمر حيث أنه كان يرمز إلى الطبقة العليا اما الألوان فاتحة اللون لقد كان يضعها أصحاب الطبقة الدنيا. وبعد ذلك أصبح استخدام الزيوت المعطرة ذو اللون الأحمر شائع الإستخدام لطلاء الاظافر مع استخدام قطعة من القماش للتلميع والصقل.

وفي بداية القرن العشرين وبسبب التطور المستمر أصبح هنالك طريقة لطلي الأظافر بالفراشي الهوائية وباستخدام معجون طلاء الاظافر. وحيث أنه في عام 1917م تم إنتاج أول طلاء أظافر حديث من شركة كيوتكس. وبعد ظهور طلاء السيارات بدأت هنالك فكرة تنقيح هذا الطلاء لإنتاج طلاء يتم من خلاله إزالة وتغطية الأوساخ تحت الأظافر.

حيث إن أول من استخدم طلاء الأظافر ذو الألوان الخاصة  هي إليانور روزفلت، وقد كانت باريس هي المتصدرة في صناعة طلاء الأظافر الذي اعتدنا عليه الآن.

أنواع طلاء الأظافر

هنالك ثلاثة أنواع من طلاء الأظافر وهي:

  • طبقة الطلاء الأساسية، هذه الطبقة توضع على الظفر لتقويته ولا سيما الأظافر الضعيفة القابلة للتكسر والتقشر بسهولة من خلال احتواءه على فيتامين هـ و الكالسيوم اللازمات للحصول على أظافر قوية. حيث أنه عندما يُطلى الظفر بهذه الطبقة فإنه يقوم بملأ التشققات الموجودة على الظفر الضعيف حتى يصبح ملمسه ناعماً ورقيقاً.
  • طبقة الطلاء العلوية، هذه الطبقة توضع على الطلاء من الأعلى من أجل حمايته من التقشر وحتى يدوم لفترة أطول وإبقاء لمعانها وجمالها.
  • الجل، يتم تطبيق الجل على الأظافر باستخدام الأشعة فوق البنفسجية مما يزيد من صعوبة إزالة هذا النوع بالطرق التقليدية وبسهولة، ولكنه يعطي منظراً جميلاً للظفر.

مزيل طلاء الأظافر

إن عملية طلي الأظافر لا تشكل أمرا متعباً بقدر التعب الذي تشكله عملية إزالة طلاء الأظافر حيث أنه قديماً كان يستخدم سائل الاسيتونتريل لإزالة الطلاء إلا أنه قد تم حظر استخدامها في عام 2000 لخطورته وسُميّته. وبعد ذلك ظهر الاسيتون وتم استخدامه لإزالة طلاء الأظافر حيث يتم وضعه على قطعة من القطن أو قد يكون موجوداً داخل علبة مع وجود الاسفنج بداخلها وفقط ما عليك الا لف اصبعك داخل العلبة حتى يتم إزالة الطلاء. بل أصبح هنالك أيضا مناديل تكون منقوعة بالاسيتون ويتم استخدامها لإزالة الطلاء بسهولة. وفي جميع الحالات يعد الاسيتون قوياً على الأظافر ويسبب هشاشتها وضعفها.

عن aboomar moh

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.