أهم و أحدث الاختراعات العلمية الحديثة

أهم وأحدث الاختراعات

الاختراعات العلمية

الاختراعات

إن الله تعالى وهب الإنسان العقل، وبذلك فإن الإنسان استغل ذلك العقل لاختراع كل ما هو مفيد ويعمل على تسهيل الحياة. ليس ذلك فحسب بل أن تلك الاختراعات ساهمت في رفاهية الإنسان وساعدت على راحته. ففي بعض الأحيان نتسائل كيف كانت حياتنا قبل اختراع بعض الأشياء مثل الهاتف والإنترنت وغيرها. كما وأن الاختراع يمر بمراحل متعددة حتى وصوله إلى الشكل النهائي، بداية يتم التوصل إلى فكرة ما، ثم دراسة إمكانية تطبيقها على أرض الواقع، وبعد ذلك يتم البدء بصناعة أجزاء ذلك الاختراع ومن ثم تجميعه للوصول إلى الشكل النهائي والذي بموجبه يحصل على براءة اختراع. وهنالك اختراعات قد أفادت البشرية بشكل كبير وكان لها دور كبير في تغيير نمط الحياة، وبعض من هذه الاختراعات سنتحدث عنها في هذا المقال.

اختراعات حديثة

• ارجوس 2

هذا الاختراع هو عبارة عن عين الكترونية يتم زراعتها داخل شبكية العين مما قد يساعد على إعادة الإبصار بشكل جزئي ومتفاوت. وهذه العين تحتوي على ألياف بصرية تعمل على الضغط على العصب البصري للعين مما يساعد على الإبصار الجزئي.

• نظارة هولونس

هذه النظارة قامت شركة مايكروسوفت باختراعها بحيث أنها تساعد مرتديها على رؤية الأشكال المعروضة أمامهم على هيئة مجسمات 3D وذلك يشعرهم بأن تلك الأشكال والرسومات حقيقية.

• الهاتف السوار

هذا الهاتف قد سهل طريقة حمل الهاتف حيث أنه يكون حول معصم اليد وهو يعمل باللمس ويمكنك التقاط صور من خلاله وتصفح الانترنت ومشاهدة الافلام وغيرها من الأمور التي تقوم بها من خلال الهاتف المحمول الاعتيادي.

• كوب تسخين القهوة

هذا الكوب صنع خصيصاً لمحبي القهوة، حيث أنه يقوم بتسخين القهوة كلما انخفضت درجة حرارتها حيث تستغرق عملية التسخين 37 ثانية فقط! ويقدر ثمن هذا الكوب ب 79.90 دولاراً.

• مصاعد متحركة بجميع الاتجاهات

صممت شركة مالتي مصاعد لها القدرة على التحرك يميناً ويساراً وليس فقط صعوداً وهبوطاً، وهذا ساعد على توفير عدد المصاعد وتقصير المسافات، وقريبا سيتم تطبيق هذا النوع على نطاق واسع.

• الرجل الآلي “جيبو”

صممت باحثة أمريكية روبوت صغير محمول لديه القدرة على سماع الأوامر وتنفيذها والمساعدة في القيام بأمور المنزل والقراءة والغناء، وهو يعد من أذكى الاختراعات وأكثرها تسهيلاً لأمور الحياة، حيث يبلغ سعر الروبوت 899 دولاراً.

• مكيف جديد من LG

قامت شركة LG باختراع مكيف جديد يعمل عن طريق التيار المستمر والذي بدوره يعمل على تغيير الطاقة التي بداخله إلى مبرد مما يعمل على خفض مستوى استهلاك الطاقة وبالتالي الحصول على فاتورة كهرباء منخفضة التكلفة.

• غسالة كويك درايف

هذه الغسالة التي طرحتها شركة سامسونج تتميز بقدرتها على استهلاك طاقة قليلة وذلك بتقليل زمن الغسيل ولكن في نفس الوقت فإنه يتم الحصول على غسيل نظيف جدا بالماء البارد والصابون، حيث يعمل نظام هذه الغسالة الجديد على خلط الماء البارد ومنظف الغسيل والهواء داخل الغسالة مما يساعد في الحصول على رغوة أكبر تتغلل داخل الملابس وتجعلها أكثر نظافة.

عن aboomar moh

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.