تعرف على التقنيات الحديثة لجمع القمامة

حاويات القمامة الذكية في الطرقات:

تتميز هذه الحاويات بالتوفير لأنها تعمل بالطاقة الشمسية فتقوم ببث شبكة وايفاي لتصفح الإنترنت , و الأهم من ذلك أنها تقوم بضغط النفايات داخلها حتى تتسع للمزيد من القمامة , و عندما تمتلئ تقوم بالإتصال مع البلدية تلقائياً للقدوم و تفريغها حيث ترسل إشارة فورية بواسطة أجهزة إستشعار عالية الدقة لمراقبة و قياس مستوى النفايات.

حاويات القمامة الذكية الخاصة بالمنازل (خارجية) :

تزود هذه الحاويات بمحرك مبرمج يقوم بنقلها الى المكان الذي تأتي إليه سيارة جمع القمامة و بوقت محدد , فلا داع الى خروج صاحب المنزل تحت المطر أو الشمس و سحب الحاوية ليتم إلتقاطها من قبل تلك السيارة , و بمجرد إنتهاء التفريغ تعود الحاوية الذكية الى موقعها الأصلي. مما يخفف الأعباء المزعجة عن أصحاب المنازل.

سلة القمامة الذكية (داخلية):

هي عبارة عن صندوق يتولى شفط القمامة مباشرة من الفرشاة التي يتم بها كنس أرضية المطبخ دون إحداث أي فوضى و يتم التحكم بهذه السلة عن طريق الهاتف الذكي حيث ترسل تنبيه الى الهاتف بحال إمتلاء الكيس , و تنبيه آخر يذكر بموعد إخراج القمامة خارج المنزل , كما ان هذه السلة مزودة ببطارية قابلة للشحن كل شهر .

إفراغ حاويات القمامة:

لتوفير الوقت و الجهد و المال تم إضافة أجهزة إستشعار على مكب النفايات لإفراغ القمامة فقط عند امتلائها بالكامل و بذلك لا تحتاج سيارات جمع القمامة التوجه الى المكبات دائما سواء كانت فارغة أو ممتلئة قليلاً.

و هكذا يتم جمع النفايات بجداول زمنية و ببيانات محددة لتوفير تكاليف الوقود و العمالة و الصيانة حيث لن تتنقل سيارات نقل القمامة في الشوارع بشكل مستمر مصدرة الضوضاء و غاز CO2 و هذا يحافظ على بيئة نقية.

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.