حقائق قد تعرفها لاول مرة عن موقع تويتر

حقائق قد تعرفها لاول مرة عن موقع تويتر

محتويات الموضوع :

  • مقدمة الموضوع
  • حقائق عن موقع تويتر

مقدمة الموضوع :

جميعنا نستعمل العديد من الاشياء حول العالم دون ان نعلم تماما ماهية الاشياء التي بين ايدينا .. كأن نستخدم الهواتف المحمولة والتابلت بغض النظر عن تعقيد صنعها وكيفية عملها وايصالنا لاشخاص في الجهة الاخرى من العالم بسهوله كبيرة .. ومن منا لا يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي العالميه مثل فيس بوك وتويتر .. ولكن لم نقم يوما بتفسير شيء مما يخص البرنامج سواء بطريقة تصميمه او اي شيء اخر .. لهذا سندعكم تتعمقون قليلا مع بعض حقائق موقع تويتر .. لتتعرفو قليلا عليها بشكل اوسع .. فتابعونا .

حقائق عن موقع تويتر :

  1. ايقونه تويتر الطائر الازرق هو في الحقيقة طائر اسمه لاري .. وقد كانت بداية ظهور برنامج تويتر عام ٢٠٠٦ وقد تم اكتشاف الطائر وتأكيده لاول مرة عام ٢٠١٢ ٢.
  2. خلال عام ٢٠٠٧ كانت اعداد المستخدمين تتزايد بشكل كبير .. وقد وصل عدد التدوينات التي تنشر في توتير الى ٦٠ الف تغريدة بشكل يومي .. وهو ما جعل السيرفرات تتعرض لضغط كبير .. وعند فشل تويتر في تحمل الضغط يظهر على الشاشه حوت ابيض محمول من ٨ عصافير .
  3. اكثر عدد متابعات في تويتر دائما ما يكون للاشخاص المشهورين وبخاصه المغنيين .. ولكن في تويتر اعلى نسبه متابعات للملف الشخصي هي لباراك اوباما وقد كانت بنسبه ١١٢ مليون متابع .. ويأتي بعده جاستن بيبر بعدد ١٠٩ مليون متابع .. وفي المرتبه السادسة كريسيانو رونالدو بعدد متابعين يبلغ ٨٢ مليون متابع .
  4. اول من قام بفكرة الهاشتاغ كان كريس ميسينا .. وقد ابتكر الهاشتاغ لكي يقوم بجمع الاشخاص بعضهم البعض حول موضوع معين للنقاش او للمشاهدة … ولم يقم بتسجيل براءة اختراع لنفسه في الهاشتاغ رغبة منه في تعود المستخدمين على الفكرة وانتشارها بشكل اكبر حول العالم .. وقد تقلدت المواقع الاخرى مثل فيسبوك وانستغرام من تويتر بالهاشتاغ ووضعوها في موقعهم ايضا .

عن lana kherallah

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.