آلات حاسبة متطورة

لطالما كانت عملية حساب الأرقام و المسائل الرياضية المتطورة صعبة علينا جميعاً،و لكن بمساعدة التكنولوجيا أصبحت الأمور أسهل فها هي أنواع من الآلات الحاسبة في خدمة الطلاب :

آلة حاسبة للمكفوفين:

إن الإعاقة البصرية لن تقف في طريق الطالب المجد إذا أراد التعلم و قد تم تطوير آلة حاسبة تمكن هذا الطالب من إنجاز عملياته الحسابية الرياضية بسهولة و ذلك عن طريق التطبيق الالكتروني الذي يعمل بنظام الاندرويد و يحاكي الآلة الحاسبة، يسمى هذا التطبيق light calculator و يعتمد على خاصية الاهتزاز و الصوت و اللمس حيث بلمس الرقم يهتز اهتزازات يسمعها الطالب المكفوف و يعرف معناها باعتباره يتقن لغة بريل للمكفوفين مع إمكانية التأكيد على العملية المراد القيام بها ، يتم تحميل التطبيق على الهاتف الذكي . إنها خطوة هامة و رائعة في حياة المكفوفين.

تطبيق calcularium :

هو آلة حاسبة ذكية تعمل بالصوت فما عليك إلا أن تمسك هاتفك الذكي و تقول له مثلاً (23×40) و سوف يقوم التطبيق بالحساب و اعطائك النتيجة، و أيضاً يقوم بالعمليات الرياضية و المسائل الحسابية المعقدة و ذلك بالتحكم الصوتي مما يوفر الوقت الكثير ، كما أنها قادرة على تحويل العملات المختلفة .

آلة حاسبة باللغة العربية :

لقد قامت شركة كاسيو اليابانية بلفتة جميلة تجاه اللغة العربية و العالم العربي حيث طورت آلة حاسبة باللغة العربية بالأرقام و النتائج و العمليات الحسابية جميعها و يتم توصيلها إلى الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي فتنتقل العمليات الحسابية و الأرقام المرغوب الاحتفاظ بها ، فضلاً عن إجراء مسائل رياضية معقدة . تتميز الالة بشاشة ذات دقة عالية جداً كما يمكنها عرض رسم بياني و جداول كذلك على الهاتف الذكي بالاضافة لحسابات التفاضل و المصفوفات و المعادلات المتغيرة المعقدة ، تعمل الآلة ببطارية أو بخلايا شمسية .

تطبيق calculatortouch:

يمكن تحميل هذا التطبيق على هاتفك الذكي لتقوم شاشة هاتفك بالتعرف على الكتابة اليدوية عليها حيث أنك تستطيع أن تكتب يدوياً باللمس على الشاشة بكتابة يدوية عشوائية فتدخل عمليتك الحسابية الرياضية المطلوبة و يقوم التطبيق بحلها مهما كانت الكتابة عشوائية و سيئة ،حتى يمكنك كتابة الكسور على الشاشة يدويا أيضاً ،و إذا ضغطت بشكل مطول على مكان محدد في الشاشة تتم عملية الحذف أي مسح ما كان مكتوب فيه ، أي أن الاستخدام غاية في السهولة .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.