الخيمة العجيبة

يسعى الكثيرون من محبي السفر و الرحلات الى التخييم في الأماكن التي يتوجهون اليها و حتى المضطرين مثل اللاجئين المهاجرين من بلدان الحروب مثلاً , لذلك تم ابتكار عدة أنواع من الخيام لتأمن أفضل سبل الراحة و الأمان , فهي تريحك من مشاكل نصب الخيام أو نزعها و تساعدك على التنزه براحة , مع توفير المتطلبات الحياتية اليومية سيما لو كنت مهاجراً لاجئاً.

سترة تتحول الى خيمة في لحظات:

تتحول هذه السترة المبتكرة من سترة كبيرة بجيوب واسعة الى خيمة مفيدة للمسافرين و اللاجئين بشكل خاص , حيث تزودهم بالمعلومات الضرورية أينما كانوا و تبقيهم على اتصال بالإنترنت.. فهي تصنع من قماش بطبقة قطن عازلة تعمل على عزل الأصوات المزعجة كأصوات حشرات الليل في الغابات كما تحفظ الحرارة في حال الطقس البارد أو الحار.

خيمة ذكية:

لقد ابتكرت هذه الخيمة بحيث تمتص طاقة الشمس عبر ألواح للطاقة الشمسية و تحولها لطاقة كهربائية مخزنة في بطاريات خاصة حتى لا يعاني ساكن الخيمة من انقطاع الكهرباء أبداً فيستخدمها للإنارة و التدفئة و كذلك للاتصال بالانترنت , و لا حتى الماء فهي مصممة بتقنية خاصة لتحتفظ بمياه الأمطار و تخزنها لوقت الحاجة , بالإضافة الى احتوائها على توربينات الرياح.

خيمة الرحلات:

باستخدام هذه الخيمة ستكون لك حرية اختيار المكان الذي تريد التخييم فيه , فهي تشبه منزل السفر المتحرك أي مركبة على عجلات و يمكن نقلها بسهولة لأي مكان و التخييم حيث تشاء , فهي تطوى بسهولة و تحمل بسهولة , كما يمكن تثبيتها خلف الدراجة العادية , الأمر الذي سيوفر عليك تكلفة مادية من حيث استئجار مكان للتخييم و الإقامة في الليل , و يوفر عليك وقت و جهد في كل مرة تقوم بنصب الخيمة و ثم توضيبها.

الخيمة ذاتية الشفاء:

نعم تقوم هذه الخيمة بمعالجة نفسها من التمزق و الإهتراء , فما عليك إلا أن تفرك بالأصابع مكان التمزق لتقوم أنسجتها بترميم نفسها بمرونة.. فهي من ألياف النايكون المتين المقاومة للماء , فالأمر كما لو أنك تخيط جرحاً.. بالإضافة الى أنه يمكن تغيير شكلها لتتناسب مع عدد الأشخاص , كما أن أرضية الخيمة و سقفها مضاد للماء و الرياح.

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.