روبوتات تقوم بمهمات حماية مختلفة

الروبوت الحارس:

قامت الصين بتطوير روبوت حارس يقوم بعدة مهام توفر الكثير من الجهد و الوقت على عناصر الشرطة و حتى على رجال الإطفاء , حيث يقوم الروبوت باستشعار روائح الحرائق و الدخان ثم يقوم بإرسال تنبيهات عن طريق إشارات الى رجال الإطفاء ليأتوا الى مكان الحريق و يقوموا بعملهم , كما يقوم بمراقبة السيارات في المنطقة التي يتواجد بها و يحدد السيارة التي تتوقف بشكل غير قانوني و يقوم بتحرير مخالفة لها , بالإضافة الى تزويده بقوائم تتضمن أسماء لأشخاص مجرمين أو مشتبه بهم ليقوم بمهمة تتبعهم في حين تتكفل الشرطة بعناء القبض عليهم فقط .

الروبوت المقاوم :

كما قامت الصين بتطوير نوع آخر من الروبوتات متخصص بالقيام بأعمال قد تكون خطرة جداً على الإنسان و مميتة كالأعمال المتعلقة بالإشعاعات النووية في أماكن قد تكون ملوثة نووياً أو كيميائياً بنسبة عالية , حيث أن سطح الروبوت الخارجي مؤلف من معدن قوي خاص يحميه من الإشعاعات النووية بالإضافة الى ملحقات أخرى تمكنه من القيام بالمهمات الصعبة , و يتوفر هذا الروبوت بلون أبيض و أسود و مزود بكاميرات في حال إرساله لوحده الى منطقة مغلقة .. و يصل طوله الى متر تقريباً.

الروبوت QUBI :

يتألف هذا الروبوت من هيكل معدني بقاعدة متحركة قابلة للانفصال عنه تعمل كمكنسة كهربائية تقوم بتنظيف المنزل تلقائياً اذا لاحظت أي مكان غير نظيف أو مُغبّر دون أي طلب من مالكها , بالإضافة الى أنه مزود بشاشة صغيرة يعرض عليها عدة معلومات , و حتى شكله الخارجي الطريف سيكون عامل تسلية و متعة في المنزل خصيصاً بالنسبة للأطفال.. و لن يقتصر وجوده في المنزل على مهمة التنظيف فقط بل يستطيع أن يستشعر أي تحركات غير عادية لأشخاص تقترب من المنزل و يقوم بحمايته عن طريق تنبيه المالك بأي استشعار بوجود أي خطر على أمن المنزل.

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.