أثقل يقطينة في ألمانيا تزن 700 كيلوغرام

لقد فاز الرجل البافاري “مايكل أسام” في البطولة الألمانية لوزن اليقطين و التي تقام سنوياً في مدينة “لودفيغسبورغ” في ولاية “بادن فورتمبيرغ” حيث حصل على الجائزة الاولى في تلك البطولة لأثقل يقطينة تم زرعها في المانيا و التي بلغت من الوزن 720,5 كيلوغرام اي ما يعادل 1588 رطل .

ان زراعة مثل تلك اليقطينة الكبيرة يحتاج الى مئة و عشرين يوما تقريباً و حتى اليقطينة الصغيرة تستغرق نفس الوقت حيث ان العامل الرئيسي الذي يحدد الحجم الذي ستبلغه اليقطينة هو نوع البذرة التي يتم زرعها , فهناك بذور خاصة تنتج تلك اليقطينات العملاقة و تسمى “أتلانتيك جاينت” , و قد تم اختراع هذه البذور من قبل مربي يقطين كندي اسمه “هوارد ديل” و تبعاً لأهمية هذا الاختراع فقد تم تكريمه في المسابقة عن طريق منح جائزة باسمه لأجمل يقطينة كانت معروضة.

بسبب الأوضاع الصعبة جراء تفشي فايروس كورونا فلم يتم السماح للناس بحضور منافسات الوزن , و رغم ذلك فقد شارك في هذه المسابقة حوالي 28 يقطينة .. فالهدف من هذه المسابقة هو العثور على اليقطينة الأثقل و ليس الأجمل , كما انه سيقام بطولة اخرى اوروبية لوزن اليقطين في المانيا أيضاً لكن المشاركين لن يكونوا ألمان فقط بل من الممكن ان يكونوا من سويسرا او النمسا ايضاً .

و من الجدير بالذكر ان اثقل يقطينة سجلت الى الآن و دخلت موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية كان وزنها 1190,5 كيلوغرام اي ما يعادل 2624,6 رطل و ذلك في عام 2016 .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.