أوبر تعلن ” لا كمامة .. لا ركوب “

تتيح شركة أوبر للمستخدمين طلب سائق مع سيارته بغرض التنقل , و يتم الطلب عبر تطبيق أوبر للهواتف النقالة و التي تنتشر فروعها في اكثر من 66 بلد حول العالم.

و بسبب انتشار وباء كورونا و منعاً لانتقال العدوى فقد أطلقت شركة أوبر شعار “لا كمامة .. لا ركوب ” بحيث تفرض ارتداء الكمامة على سائق المركبة و على الركاب أيضاً , حيث تم طرح خاصية “سيلفي” على التطبيق ليتمكن السائق من التأكد ان الراكب يرتدي الكمامة بحيث يتم مسح الوجه بماسح السيلفي و الذي يتحسس لوجود غطاء على الأنف و الفم دون التعرف على الوجه.

ييبدأ السائق اولاً بنفسه حيث يلتقط سيلفي له قبل بدء العمل كل يوم فإن لم يكتشف الماسح وجود الكمامة فهذا يتسبب بتوقف السائق عن عمله , كما تتم مراقبة الركاب أيضاً و يمكن للسائق إلغاء الرحلة بحال عدم ارتداء الركاب للكمامة و هم بدورهم يلغون الرحلة أيضاً اذا لم يكن السائق مرتدياً الكمامة.

كما وضحت شركة أوبر ان خاصة السيلفي لا تتعرف ملامح الوجه بل تتحسس لغطاء الأنف و الفم فقط , و سيتم الاحتفاظ بالصور الملتقطة لمدة 96 ساعة للتحقق منها عندما يطلب الأمر , حيث يتم تخصيص مبلغ 50 مليون دولار لتأمين كمامات و معقمات و قفازات للسائقين موظفي أوبر و الذين يبلغ عددهم 1,4 مليون سائق حول العالم.

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.