إجراءات احترازية حازمة في كندا ضد فايروس كورونا

لقد بلغ عدد الإصابات بفايروس كورونا في كندا 442069 إصابة كما تم تسجيل 13109 حالة وفاة في البلاد مما دفع بالسلطات الصحية في كندا الى توقع الانتشار السريع للموجة الثانية لفايروس كورونا في البلاد و دفعها ايضاً الى فرض قيود على التجمعات و على الانشطة التجارية .

و بعد ظهور إصابات بفايروس كورونا المتحور السلالة الجديدة فرضت السلطات إقفالاً عاماً و تعليقاً للرحلات الجوية القادمة من بريطانيا و فرض حظر التجول في مقاطعة كيبيك لاحتواء انتشار الموجة الثانية من فايروس كورونا و يعتبر هذا الإغلاق إجراء غير مسبوق في كندا يطبق على مقاطعة كاملة , ففي الاشهر الماضية كان يفرض الحظر و الإغلاق على صعيد صغير و لكن الآن تم فرضه على مقاطعة كاملة و هذا لم يحصل في كندا منذ مائة عام .

حيث قرر الجميع في كندا اتخاذ جهود جماعية و لمدة شهر و ذلك لضمان سلامة الجميع ولا سيما كبار السن حيث تم تطبيق حظر التجول من الثامنة مساء حتى الخامسة صباحاً و اصبحت سيارات الشرطة تقوم بدوريات و توقف المخالفين القليل عددهم و كذلك السيارات النادرة في الشوارع حتى انه تم إغلاق المرفا القديم و الحي القديم.

اما الرافضون لهذا الإغلاق فقد تظاهروا في مونتريال و كيبيك مما دفع الشرطة لإيقافهم علماً ان هذا الإغلاق سيستمر لمدة 4 اسابيع و المخالفون سيتم تطبيق غرامة مالية بحقهم تتراوح ما بين 1000 الى 6000 دولار كندي .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.