إعصار “إيدا” يسبب انقطاع الكهرباء في الولايات المتحدة

لقد عصف إعصار قوي بمنطقة ” باتون روغ” في ولاية لويزيانا في الولايات المتحدة الأمريكية و هو إعصار من النوع القوي الذي سبب رياح قوية و شديدة و سمي بإعصار ” إيدا” ، و نتيجة لقوة الاعصار و شدة رياحه فقد أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في لويزيانا عن أكثر من ٢٠٠ الف شخص و ذلك لأنه وصل إلى اليابسة أيضاً .

و قد قال الرئيس الأميركي جو بايدن أن هذا الاعصار بشكل خطر على حياة المواطنين و أشار إلى أنه إذا استمر بتلك القوة فسوف يؤدي إلى انقطاع الكهرباء في مناطق ساحل الخليج الأميركي لمدة من الممكن أن تصل إلى اسابيع . و تعمل شركة الكهرباء في تلك المنطقة الآن لأن تعيد التيار الكهربائي للمواطنين و تصلحه حيث تدخل الرئيس جو و قام بتنسيقات مع مؤسسات الكهرباء من أجل إعادة التيار .

و من الجدير بالذكر أن هناك اعصارين آخرين يقتربان من سواحل الولايات المتحدة الأمريكية قادمان من المحيط الأطلسي و من المحيط الهادئ و هما قويان و شديدان لذلك بدأت الولايات الجنوبية بالاستعداد و باتخاذ الإجراءات اللازمة . و أشارت هيئة الأرصاد الوطنية أيضاً إلى الأضرار التي يمكن أن يسببها ” إيدا” اذا ترافق بأمطار غزيرة و بفيضانات و أنه ربما يصل إلى ولاية ميسيسبي .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.