اختراع جديد لتحلية المياه في غضون دقائق فقط!

يقول الخبراء و الباحثون أنه مع مرور الوقت و الزمن تنقص الموارد المتجددة على سطح كوكب الارض و تقل مثل الماء مثلاً ، و الماء عنصر أساسي لوجود الحياة على كوكب الأرض و لا يمكن أن تستمر الحياة بدونها ، فإذا فُقد الماء فُقدت الحياة ، بالإضافة إلى ذلك، إن أكثر من ٧٠٠ مليون شخص من مختلف أنحاء العالم لا يستطيعون الحصول على مياه شرب من مصدر آمن ، بالنسبة الأكبر من المياه على كوكبنا هي مياه مالحة غير صالحة للشرب إلا بعد تنقيتها و تحليتها.


لذلك لا بد من وجود بدائل عن مياه الشرب في حال نفاذه و قلته ، فماء المحيطات موجود و متوافر بشكل كبير و لكنه بحاجة إلى تحلية حتى يصبح قابل للشرب ، و قد تستغرق عملية تحليته فترة طويلة ، لذلك لا بد من طريقة مبتكرة و حديثة و سريعة لتحلية مياه البحر حتى تصبح قابلة للشرب .

و بالفعل ابتكر بعض العلماء من المعهد الكوري للهندسة المدنية جهاز جديد بإمكانه إتمام عملية تحلية مياه المحيطات في غضون دقائق فقط ! و هو مصنوع من أغشية الألياف الثانوية المغزولة كهربائياً . و عند تجربة هذا الجهاز أظهرت النتائج أنه استطاع عزل ٩٩,٩٩ بالمائة من الملح الموجود في المياه و لمدة شهر كامل .

و حسبما أوضح العلماء أيضاً أن هذا الغشاء المحوري من تلك الألياف النانوية التي ذكرناها سابقاً يملك إمكانات كبيرة لتحلية مياه البحر و معالجتها من دون المعاناة من مشاكل ترطب الأغشية .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.