استخدم شامبو الاطفال و غسول الفم لتعطيل فايروس كورونا!

ما زال الباحثون و العلماء حتى الآن يقومون بالعديد من الدراسات على فايروس كورونا لإيجاد طرائق جديدة للوقاية منه و تخفيف انتقاله بين الناس و إصابتهم به غير غسل اليدين بشكل منتظم و ارتداء الكمامات بشكل دائم , و ايضاً لإيجاد علاج او لقاح او دواء فعال للتخلص من هذا الوباء .

فقام بعض الباحثين من كلية الطب بجامعة بنسلفانيا اثناء دراساتهم باختبار عدد من المنتجات اليومية التي يمكن ان تكون مضادة لفايروس SARS-COV-2 حيث وضح البروفيسور “كريغ مايرز” و هو استاذ علم الاحياء الدقيقة و المناعة و أمراض النساء و طب التوليد و هو احد الباحثين من جامعة ولاية بنسلفانيا ان تلك المنتجات متاحة بسهولة مثل شامبو الاطفال و غسولات الفم حيث انها بالفعل جزء من الروتين اليومي لبعض الاشخاص.

و من المنتجات التي تم اختبارها هو محلول بنسبة واحد بالمئة من شامبو الاطفال و منظفات البيروكسيد للفم , حيث ترك كل منتج ليتفاعل مع الفيروس لمدة 30 ثانية و دقيقة و دقيقتين في بيئة مناسبة ليكتشفوا قدرة كل منتج على تعطيل فيروسات كورونا البشرية التي تشبه فايروس SARS-COV-2 .

و أبدت الاختبارات نتائج مذهلة حيث استطاع محلول شامبو الاطفال ان يعطل اكثر من 99,9 % من الفايروس و ذلك بعد دقيقتين , اما بالنسبة لمنتجات غسول الفم و الغرغرة فقد استطاعت تعطيل اكثر من 99,9 % من الفايروس خلال ثلاثين ثانية فقط .

و ما زال العلماء و الباحثين الذين أجروا هذه الاختبارات يريدون إجراء تجارب سريرية للتأكد من قدرة هذه المنتجات على تقليل خطر الإصابة بالفايروس و تقليل عدد المرضى المصابين حتى ولو بنسبة 50 % فقط فسوف يكون لهذه الاختبارات تأثير كبير و مهم جداً .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.