الهند: ٢٠٠٠ حالة وفاة بكورونا خلال ٢٤ ساعة فقط

في أواخر عام ٢٠٢٠ انتشرت سلالة متحورة مزدوجة التحول في الهند و تحديدا في ولايتين هنديتين حيث تم اكتشاف تلك السلالة لأول مرة و منذ تلك الفترة ازدادت اعداد الإصابات بفايروس كورونا بشكل كبير ، و قد أكدت منظمة الصحة العالمية أن هذه السلالة خطيرة و حتى اخطر من السلالة البريطانية ، فعندما قام العلماء و الباحثين بإجراء الدراسات على هذه السلالة وجدوا أنها تحوي عدة طفرات تجعلها قادرة على نشر العدوى بشكل أقوى و اكبر نظرا لأن الفايروس يتغير و يتطور كل فترة مع مرور الوقت الأمر الذي يثير القلق ، بالإضافة إلى نقص الإمدادات الطبية و عدم التشديد على عمليات الإغلاق و هذا ما ساهم في انتشار الوباء بشكل أكبر في الهند.

و بالنسبة للقاحات المضادة لكوفيد 19 فقد قال المختصون بأنه ليس لكافة اللقاحات المضادة لكورونا تأثير على تلك السلالة ليحد من انتشارها و بالتالي فهم لا يستطيعون الاعتماد على اللقاحات من أجل تفادي تفشي الوباء أكثر . و بالتالي فإن هذه السلالة تشكل خطراً فعلياً ليس على الهند فقط بل على كافة دول العالم .

و علاوة على ذلك ، فإن برنامج ” كوفاكس” الدولي لتوزيع اللقاحات يعتمد بشكل كبير على مصنعه في الهند الذي يوفر جرعات اللقاح للكثير من البلدان النامية و التي يقدر عددها ب ٩٠ دولة ، و بالتالي اذا تأثر هذا المصنع بتلك السلالة و حدثت اي تأخيرات في التصنيع أو التوزيع فسوف يكون له تأثير سلبي كبير في العديد من الجوانب .

و إن أبرز ما سببته تلك السلالة في الهند هي اعداد الإصابات و الوفيات المرتفعة جدا في الآونة الأخيرة حيث سجلت الهند في غضون ٢٤ ساعة فقط حوالي ٢٠٠٠ حالة وفاة و اكثر من ٣٠٠ ألف إصابة ! و يعد هذا الرقم من أكبر الارقام التي سُجلت منذ بداية الوباء و حتى الآن . و بالتالي يكون إجمالي عدد الوفيات في الهند قد بلغ ١٨٢٥٥٣ حالة وفاة و أما الإصابات الإجمالية فقد وصلت إلى ١٥,٦ مليون إصابة .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.