انسحاب “بيتزا هت” من أسواق العالم

من منا لا يعرف “بيتزا هت” التي هي من أكبر سلسلة لمطاعم البيتزا عالمياً , حيث تم افتتاح اول مطعم لها عام 1966 من قبل لورانس بربريك و جاري مايرز في أثينا في شرق نهر الميسيسبي تحديداًَ , و بعد ذلك في عام 1977 قامت شركة ” PEPSI CO ” بالاستحواذ عليها لفترة تقدر ب 20 عاماً , و بعد ذلك أصبحت تابعة لشركة ” يم ” و أصبحت جزءاً منها .

و معنى تسميتها “بيتزا هت” يعود الى شكل المطعم الذي افتتح لأول مرة و الذي كان على شكل كوخ , و معنى كوخ باللغة الانكليزية هو “هت” ليصبح معنى الاسم كاملاً هو “كوخ البيتزا” , و تشتهر مطاعم بيتزا هت بالمأكولات الأمريكية الإيطالية المميزة التي تقدمها بالإضافة للعديد من المأكولات كالبيتزا و المعكرونة و هذا غير الاطباق الجانبية و الحلويات الشهية التي تقدمها.

و رغم النجاح الباهر الذي حققته هذه الشركة و انتشارها الكبير في كل بلدان العالم فإنها تستعد الآن لإغلاق حوالي 300 فرع من أفرعتها و بشكل نهائي و ليس مؤقتاً و ذلك بسبب الضيق المالي و الديون و تعرض أكبر المساهمين في هذه الشركة للإفلاس.. و بالإضافة الى تأثرها الكبير عندما تم إغلاق المحال التجارية لفترة بسبب انتشار فايروس كورونا , فقد قررت تبعاً لذلك إغلاق حوالي ربع مطاعمها بشكل دائم بينما تقوم ببيع ما تبقى لديها من مطاعم و مواقع.

فإن فروع هذه السلسلة موزعة على 90 دولة في كافة أنحاء العالم و تشغل فيها حوالي 300000 موظف , ففي الولايات المتحدة فقط يبلغ عدد مطاعمها حوالي 7496 مطعم .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.