انفلونزا الطيور ينتشر في غرب اليابان

انفلونزا الطيور هو عبارة عن مرض طيور معدي سببه نوع من انواع فايروس الانفلونزا التي تكيفت و تطورت في اجسام الطيور , و له ثلاثة انواع A وB و C .. الفايروس من النوع A هو الفايروس حيواني المنشأ الذي بإمكانه ان ينتقل الى الانسان كما يمكنه ان يتطور داخل جسم الإنسان مثلما يتطور داخل اجسام الطيور و يستطيع الانتقال من انسان الى آخر , كما انه يصنف الى قسمين من ناحية الإمراض : شديدة الإمراض ” HPAI ” و ضعيفة الإمراض ” LPAI ” .

و قد بدأت الانفلونزا شديدة العدوى بالانتشار بين دواجن مزرعة في مدينة ميتويو بمحافظة كاغاوا الواقعة غرب اليابان ذلك حسبما أعلنت وزارة الزراعة اليابانية حيث انها تعد اول حالة إصابة في مزرعة دواجن منذ عام 2018 .

و تعمل الحكومة اليابانية الآن على تنفيذ جميع الإجراءات الممكنة للحد من تفشي هذه الانفلونزا و انتقالها الى البشر , فستقوم بإعدام 330000 دجاجة تقريباً من المزرعة و ستتوقف عن تصدير البيض و لحوم الدجاج حالياً و بدلاً من ذلك ستقوم باستيراده من محافظات يابانية اخرى , بالإضافة الى ان حكومة محافظة كاغاوا قامت بتفتيش ميداني لمزرعة ميتويو بسبب وصول تقارير إليها تذكر زيادة اعداد الدجاج النافق و ذلك في يوم الاربعاء .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.