جوائز بملايين الدولارات

جوائز بملايين الدولارات نبدأها مع الملياردير المهندس ايلون ماسك و الذي أعلن عن عرضه لجائزة مالية قيمة تبلغ 100 مليون دولار و لكن من نصيب من ؟ إنها من نصيب مطور أفضل تقنية لاحتجاز الكربون .

تهدف الفكرة إلى التقاط انبعاثات الاحتباس الحراري و المحافظة على أقل تغير في المناخ ، فلم تعد الفكرة القديمة أن نخفف من المصانع و السيارات و الانبعاثات الكربونية و غازات العوادم و المصانع بل أصبحت الفكرة حالياً إيجاد طريقة لاحتواء الكربون المنبعث بتسريع تطوير تقنية احتجاز للكربون و ذلك لمعالجة تغير المناخ حيث أعربت وكالة الطاقة الدولية أن هناك حاجة ماسة إلى زيادة تقنية حجز الكربون و ذلك إن أرادت الدول المحافظة على الأجواء الصحية النظيفة , كما يرأس ايلون شركة ( نيورالينك) التي تعمل على تطوير واجهات بينية و آلة ذات نطاق ترددي عال لتوصيل الدماغ البشري بأجهزة الكمبيوتر .

كما أن الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن تعهد بتسريع تطوير تقنية احتجاز الكربون كجزء من خطته لمعالجة تغير المناخ أما بالنسبة لوزارة الطاقة فقد تم تعيين الخبيرة في تقنيات إزالة الكربون كنائبة لوزير الطاقة .

أما جائزتنا التالية الكبيرة فتقدر بمليار دولار و كانت من نصيب لاعب يانصيب محظوظ في ولاية ميشغان و هي جائزة ميغاميليونز التي تعد أكبر جائزة في اليانصيب حيث يستطيع الفائز أخذ المبلغ كاملاً أو يأخذ مدفوعات طويلة الأجل ، إنها أكبر جائزة لهذا العام علماً أنه وفي عام 2018 فاز أحدهم أيضاً باليانصيب بجائزة و قدرها 1.537 مليار دولار و في عام 2016 كانت جائزة اللوتو الكبرى بقيمة 1.586 مليار دولار و ذهبت لثلاثة أشخاص .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.