حذاء رياضي من “ريبوك” مصنوع من مواد نباتية

من منا لا يعرف شركة “ريبوك ” او شركة “أديداس” اللتان تنتجان أحذية رياضية عالية الجودة مصممة بأشكال جميلة و عصرية و مواكبة للموضة و أيضاً مريحة و متينة و صالحة للاستخدام بشكل كبير و لممارسة الرياضة فهي لا تتلف بسرعة .

فإن شركة “ريبوك” مملوكة من شركة “اديداس” و قد بدأت هاتان الشركتان تجارب من قبل في صناعة أحذية رياضية من مواد نباتية طبيعية , فقد سمعنا عن الكثير من التجارب في مختلف الصناعات اعتمدت على المواد النباتية مثلما كانت الأطعمة النباتية الصديقة للبيئة خلال عام 2019 مقتحمة لعالم الوجبات السريعة .

فقد كانت أول تجربة لشركة “ريبوك” منذ عامين في إنتاج حذاء كلاسيكي مصنوع من الذرة و القطن أطلقت عليه اسم “نيو بورت” أي انه مصنوع بالكامل من مواد نباتية و لكن هذا الحذاء لا يصلح للاستخدام الرياضي بل كان للاستخدام اليومي فقط , بينما الحذاء الذي من المقرر إطلاقه في عام 2020 هو للاستخدام الرياضي .

اي انه مصمم لمن يحبون ممارسة الرياضة باداء عالي , و أطلقت الشركة عليه اسم “فولت رايد غرو” .. الحذاء سسيكون مصنوع من أشجار الكافور في الجزء العلوي منه بينما سيكون باطن الحذاء مصنوع من المطاط الطبيعي و من حبوب الخروع .

و قد تم اختبار هذا الحذاء من خلال آلات اختبار خاصة تملكها الشركة و قد أظهر نتيجة جيدة جداً و فعالة تثبت متانته و قدرته على تحمل الضغط الرياضي و الممارسة المستمرة , و سيلقى هذا الحذاء رواجاً كبيراً عند إطلاقه فهو عصري و صحي و متين في نفس الوقت , و ستكون هذه بداية اقتحام المواد الطبيعية النباتية و الصديقة للبيئة في عدة صناعات خلال الأعوام القادمة.

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.