حقائق غريبة في حياتنا لم نسمع عنها من قبل!

مهما بلغت معرفة الإنسان و تحصيله العلمي و شهاداته فحتما يبقى هناك معلومات و اشياء و حقائق غريبة لا يعرفها ، سنذكر لكم في هذا المقال عدد من الحقائق المدهشة التي ربما لم تعرفها من قبل و البعض منها ستصدمك من شدة غرابتها .

الامعاء الدقيقه للإنسان بحجم ملعب تنس !

الامعاء الدقيقة جزء من الجهاز الهضمي توجد بشكل مثني و مطوي داخل بطن الانسان و هي تشغل مساحة لا بأس بها و ذلك لأن طولها يبلغ حوالي الستة إلى سبعة أمتار ، فإذا قمنا بعرض مساحة الأمعاء الدقيقة سنحصل على ملعب للتنس.

الحوت الأزرق :

يزن لسان الحوت الازرق وزن الفيل تقريباً و اما قلبه فيزن حوالي الطن و هو يضرب مرة كل عشر ثواني.

تمثال الحرية كان منارة قديما !

تمثال الحرية هو الرمز الذي يمثل الولايات المتحدة الأمريكية و قد تم إنشاؤه و افتتاحه في عام ١٨٨٦ ، و بعد شهر من افتتاحه تم تنصيبه كمنارة لمدة بلغت ستة عشر عاماً و كان لهيب المنارة يرى من على بعد ٣٨ ثمانية و ثلاثين كيلو متر .

حيوان الكسلان سباح ماهر !

إن الدلافين تستطيع حبس نفسها لمدة عشرة دقائق فقط و اما حيوان الكسلان فيستطيع حبس نفسه حوالي أربعين دقيقة و ذلك بفضل إبطاء معدل ضربات قلبه .

ما يمشيه الإنسان يعادل ١٦ عام من حياته !

يمارس الكثير من الأشخاص نشاط المشي كل يوم فهو نشاط جسدي مهم من أجل صحة الإنسان . فإذا كان الشخص لا يمارس اي نشاط بدني في يومه غير المشي فيكون معدل خطواته يومياً هو ٥٠٠٠ خطوة تقريباً. و بالتالي و بحسب الاحصائيات فقد وجد أن الإنسان يمشي ١٦ ستة عشر عاماً من حياته .

النساء تتنفس اسرع من الرجال!

يؤثر على سرعة التنفس في جسم الإنسان عدد من العوامل. أهمها نسبة الماء في الجسم و نسبة الدهون أيضاً و هي تختلف بين المرأة والرجل . فتملك المرأة نسبة ٥٥ إلى ٦٥ ٪ من الماء في جسدها و اما الرجل فيملك ٦٠ إلى ٧٠ % من الماء . كما يحوي جسده حوالي ١٧,٥ من الدهون و أما المرأة يحوي جسمها ٢٧,٥ دهون .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.