” دلتا ” وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية !

بدأ متحور فايروس كورونا الذي أطلق عليه اسم ” دلتا” بالانتشار أولا في الهند و أودى بحياة الآلاف من الأشخاص هناك و سبب نقصا في الأكسجين و تدهورا في الكوادر الطبية و الطاقم الطبي ، و بعد ذلك انتقلت بعض الحالات إلى عدة بلدان أخرى حول العالم و مؤخراً تم رصد عدد من حالات الإصابة بهذا الفايروس في الولايات المتحدة الأمريكية .

و قد بدأ الأمر يثير القلق و الخوف من أن تنتشر هذه السلالة الخطيرة و تصل الى جميع انحاء العالم !فقد أعلنت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض أن حوالي ١٠ عشرة بالمائة من الاصابات الجديدة في أميركا هي إصابات بهذه السلالة المتحورة الجديدة ، كما صنفتها الوكالة الأميركية على أنها مثيرة للقلق اي أن اللقاحات لا تواجهها بشكل فعال و جيد و انها نتنشر بسهولة .

و من جهة أخرى أوضحت وكالة الصحة العامة في انكلترا أن اللقاحات المتوافرة في أميركا فعالة و جيدة في مواجهة الفايروس فإن جرعتين من لقاح فايزر تصل نسبة فعاليتهما إلى ٩٦ بالمائة و تجنب المريض الحاجة إلى دخول مستشفى .

و ضمن إطار الوقاية و اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من انتشار هذه السلالة الجديدة قرر رئيس الوزراء” بوريس جونسون” تأجيل إعادة فتح البلاد حتى تاريخ التاسع عشر من شهر يوليو .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.