روبوت لشحن السيارات الكهربائية

ماذا لو توقفت السيارة الكهربائية في الطريق و نفذت بطاريتها من الشحن ؟ ماذا لو كانت محطة شحن بطاريات السيارات الكهربائية بعيدة ؟ تلك مشكلة قامت شركة ” فولكس فاغن ” بحلها عن طريق ابتكار الروبوت ” R2D2 ” .

تم تصميم هذا الروبوت مشابهاً لشخصية خيالية تظهر في سلسلة افلام حرب النجوم و هو الروبوت الفضائي ” R2D2″ بأعين وامضة كبيرة و صوت عالي , فما وظيفة هذا الروبوت ؟ يستطيع الروبوت ” R2D2 ” حمل حزمة من البطاريات و التوجه الى اية مركبة كهربائية متوقفة لإعادة شحنها و هي في مكانها , حيث انه يطلب من السائق فتح غطاء مقبس الشحن ثم يقوم الروبوت بتوصيل القابس و بعد اكتمال الشحن يفصله ليعاود مسيره الى مركبة اخرى متوقفة بسبب نفاذ شحن بطارياتها الى ان يعود الى محطة الشحن ليخزن الطاقة من جديد.

فعملية الشحن هذه تتم بالكامل دون تدخل البشر حتى يمكن شحن عدة مركبات في وقت واحد و لكن كيف يطلب السائق الروبوت ” R2D2 ” عند توقف سيارته ؟ يتم الطلب عبر الهاتف الذكي و ذلك عبر تطبيق محدد يتم من خلاله تنشيط روبوت الشحن و هنا لا يحتاج الشخص ان يذهب الى نقطة شحن البطاريات و إنما يوفر وقته و يوفر الكلفة ايضاً بمجيء الروبوت اليه حيثما توقف .

و هذا الإجراء يوفر صعوبة و كلفة محطات الشحن حيث ان هذه المشكلة قائمة حتى الآن المتمثلة في توفير نقاط ثابتة لإعادة شحن بطاريات السيارات الكهربائية و من المقرر خلال عام 2021 طرح هذا الروبوت في الاسواق و عندها لن يكون هناك حاجة للذهاب لشحن بطارية السيارة بل ان الروبوت سيأتي اليك اينما كنت .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.