سارع الى التطعيم بلقاح كورونا اذا كنت ترغب بركوب الطائرة

تدرس شركات الطيران حالياً وضع شرط للسفر على متن طائراتها و هو ان يحظى المسافر بمقعده على طائراتها بعد إبراز نسخة من شهادة تلغي لقاح كوفيد 19 . و ستبدأ شركة كانتاس الاسترالية بتنفيذ هذا الشرط للدخول الى استراليا و كذلك للمغادرة منها .

و من فوائد هذا الشرط انه سيكون سبباً في عدم إلزام المسافر بالحجر في الفندق بعد دخول البلد المتوجه إليه و لذلك يجب على كل شخص الاحتفاظ بالوثائق التي تثبت حصوله على اللقاح حيث ان الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إيانا” أعلن الوصول للمراحل الأخيرة لتطوير وثيقة رقمية للسفر و مقبولة عالمياً و و التي تشمل معلومات فحص الراكب و تأكيد تلقيه اللقاح , حيث تتحقق الشركات منها قبل السماح للمسافر بالصعود على متن الطائرة بعد تخفيف قيود السفر و إجراءات الحجر الصحي في البلاد التي ينوي زيارتها .

و من جهة اخرى اذا رفض الشخص تلقي اللقاح ألن يكون له نصيب بالسفر أبداً؟ ام ان هذه الوثيقة ستتعرض للتزوير ايضاً ؟ ام هل يكفي قياس درجة حرارة المسافر في المطار و إثبات خضوعه لتحليل ” بي سي آر ” ؟ .

اما بالنسبة للقاحات فقد تم التوصل للقاحات مضادة لكوفيد 19 و هي تثبت فعاليتها و نجاحها مثل لقاح “فايزر” و “موديرنا” الاميركية و لقاح “استرازيتيكا” البريطانية التي ثبتت فعاليتها بنسبة 95 % , و قد أعطت بريطانيا الضوء الاخضر لاستخدام اللقاحات في مختلف انحاء العالم حيث تعاقدت اليابان و الولايات المتحدة و اوروبا للحصول على جرعاتها.

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.