سقوط نيزك في اندونيسيا

ما هو النيزك ؟ هو جسم صلب انفصل عن كويكب او مذنب , عندما يدخل النيزك الغلاف الجوي لأرضنا يحترق و يشكل نجماً هاوياً و اذا وصل الى سطح الارض دون ان يتفتت يسمى الحجر النيزكي .

و في اوقات محددة من كل سنة تنهال النيازك الى الغلاف الجوي للكرة الأرضية و يتكون الحجر النيزكي من معادن غنية بالسيلكون و الاوكسجين و الحديد و النيكل , و قد وصل احد هذه الاحجار النيزكية الى اندونيسيا و حط رحاله مخترقاً سطح منزل بسيط صاحبه رجل فقير يدعى ” يوشوا هوتا” يعمل في صناعة التوابيت و لحظة سقوط الحجر كان يعمل على صناعة تابوت في فناء منزله ليسمع صوتاً قوياً و يهتز البيت بأكمله .

ليجد حجراً كبيراً يزن اكثر من كيلوغرامين اثنين يستقر في منزله و هو حار جداً فانتظرت العائلة ان يبرد الحجر ثم حاولوا تحريكه ثم باعوه لخبير في ولاية اريزونا الامريكية بمبلغ كبير لتصبح عائلة “يوشوا هوتا” من اصحاب الملايين .

و عندما قام العلماء بفحص الحجر وجدوا ان عمره 4 مليار و 500 مليون سنة و هو يحمل معلومات تدل على اصل الحياة .

و كقصة مشابهة فقد سقط نيزك في المغرب عام 2011 و قام متحف التاريخ الطبيعي في لندن بشرائه , مما جعل الكثيرين يحترفون حرفة البحث عن الاحجار النيزكية لا سيما ان افريقيا تعد موطن ثاني اكبر تجمع نيزكي على الارض بعد القارة القطبية الجنوبية .

فيا رب انزل علينا من السماء رزقاً يتساقط علينا كما حصل مع الاندونيسي المليونير.

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.