سيارة تسلا للقيادة الذاتية تفشل و تنفجر

شركة ” تسلا” هي شركة للسيارات ذاتية القيادة و رئيسها التنفيذي هو ” ايلون ماسك ” ، و قد أقبل الناس على شراء سيارات تسلا ذاتية القيادة منذ عام ٢٠١٦ و ربما من قبل ، و لكن في عام ٢٠١٦ حصل حادث غير متوقع في فلوريدا لسيارة تسلا من موديل ” اس S ” أودى بحياة سائق السيارة ، فقد كانت السيارة تعمل في وضع القيادة الذاتية و عندما كان يجب عليها التوقف فشلت في تشغيل المكابح و ادى ذلك إلى اصطدامها بجرار .

حادث اخر حصل منذ فترة لسيارة تسلا من موديل ” S 2019 ” و التي كانت تسير بسرعة عالية . و عند وصولها إلى منعطف انحرفت عن الطريق و اصطدمت بشجرة ثم اشتعلت فيها النيران . و قد أودى هذا الحادث في وودلاندز بحياة رجلين كانا على متن السيارة . استغرق إطفاء الحريق الذي اندلع من السيارة حوالي أربع ساعات و احتاج الى ٣٠ الف غالون من الماء ! .

و عند إجراء التحقيقات و دراسة موقع الحادث و الاطلاع على الأدلة و سماع بعض من الشهود .تمت ملاحظة أنه لم يكن اي من الرجلين يجلس خلف عجلة القيادة. اي ان السلطات اعتقدت بأنه لم يكن أي من الرجلين يقود السيارة عند وقوع الحادث . فقد كان أحدهما في المقعد الأمامي للراكب و الاخر كان في المقعد الخلفي . هذا و كانت زوجتي الرجلين تقولان بأنهما كانا يريدان الذهاب في رحلة بالسيارة . و كانت يتحدثان عن القيادة الذاتية و ميزاتها .

فأصبح الناس يتساءلون عن الأسباب التي تجعل السيارة تتعطل أو تفشل في أداء عملها . فالخبراء يحذرون من البطاريات التي تستخدم في السيارات الكهربائية و التي من الممكن أن تشكل خطراً على حياة موظفي الطوارئ . فإن البطاريات آمنة بشكل عام . و لكن يمكن للسرعة العالية أن تسبب تسرب حراري يؤدي إلى تفاعلات مختلفة بين المواد التي تتضمنها هذه البطاريات . و من الجدير بالذكر أن الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة ذكرت بأنها تحقق في حوالي ٢٠ حادث لسيارات تسلا ذات القيادة الذاتية .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.