صراع الديوك ليس في الحلبة فقط و لكن في المحكمة أيضاً

تشتهر قرى معينة في الهند بإقامة مباريات خاصة بالديكة حيث يدربها أصحابها على القتال و يصطحبونها الى مباريات حيث تلتقي الديوك في الحلبة و تتصارع و يكون هناك مراهنات مالية يفوز بها صاحب الديك الفائز .

 قام صاحب الديك ” رجا ” بتدريب ديكه في منطقة جاغيتال الهندية ليقدمه للمشاركة في مباراة معبد ” بلاما” في قرية ” غولا بالي ماندال” و وضع سكيناً بطول ثلاثة بوصات على ساق الديك و لكن عندما هم “رجا ” بالفرار من أرض القتل أمسك به صاحبه فانغرز  النصل  المعدني في فخذ الرجل في الشريان مما أدى لنزيف غزير لم يتمكن من إيقافه في المشفى و تسبب هذا بموت صاحب الديك الذي كان يحلم بالمال الذي سيحصل عليه من حلبة الصراع .

 فهنا تم حبس ” رجا ” في  مركز الشرطة ليتم تقديمه للمحكمة كدليل إثبات ضد المتواطئين و المشاركين في تنظيم هذه القتالات الممنوعة الغير قانونية و التي منعت في كل أنحاء الهند و لكن بعض المناطق الريفية تقوم بهذه الانشطة الغير قانونية .

 و ننتقل من ” رجا ” الى الديك ” موريس ” ففي فرنسا و في ريف ” أوليرو” هناك زوجان متقاعدان بدءا بالشكوى من صوت ديك الجيران و المدعو “موريس ” فهو لا ينفك يصيح و يثير الضجة و يسبب الإزعاج للجيران و عندما اشتكوا لصاحبته حاولت خفض صوته بوسائل عدة فقامت بتغطية حظيرته بملاءات دون جدوى , فتقدم الجاران المتقاعدان بشكوى على الديك موريس الذي تقدم للمحكمة مع صاحبته و التي سيتعين عليها الانتقال من مكان سكنها اذا لم تتخلص من الديك ” موريس” و لكن القدر سبقها حيث قضى موريس بعمر الست سنوات و لم تضطر صاحبته للمغادرة بل و عوضها القاضي بمبلغ ألف يورو يدفع من قبل رافعي الدعوة .

 حيث يعتبر الديك موريس من ” ديك الغال” الذي يعد رمزاً وطنياً في فرنسا و تم حصوله على آلاف التوقيعات من الناس المؤيدين له في قضيته .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.