طفل مصري يلتهم أطراف جسده!

هناك الكثير من الأمراض الغريبة التي نكون نسمع عنها لأول مرة و التي تكون نادرة و غير منتشرة بشكل مألوف في العالم، مثال على ذلك متلازمة ” لوشين هان” النادرة و التي أصيب بها طفل مصري و انتشرت قصته و حكايته على مواقع التواصل الاجتماعي .

يشرح أبوا الطفل القصة و يقولان أن هذا الطفل الذي يسمى ” إبراهيم” هو أول مولود لهما ، و قد كان طبيعياً حتى بلغ من العمر سنة أشهر ؛ عندها بدأ بالحركة و الحبو على الارض و لكن في ذات الوقت بدأت تظهر عليه بعض الأعراض الغريبة مثل تأخر النطق و ثقل الحركة ، فعرض الوالدان ابراهيم على الطبيب و الذي قال إن ابراهيم يعاني من نقص في الكالسيوم لذلك بدأ ابراهيم بالعلاج بحقن الكالسيوم و استمر في ذلك لمدة ستة أشهر أخرى اي حتى بلغ من العمر سنة كاملة و لكن مع ذلك لم تتحسن حالته. 

و نتيجة تعرضه لكميات كبيرة من الكالسيوم أصيب ب ” حصوات ” على الكلى ، لذلك قام الأهل باستشارة العديد من الأطباء و إجراء الكثير من الفحوص و التحاليل و بعد ذلك أظهرت النتائج أنه مصاب بمتلازمة ” لوشين هان” ، و هي متلازمة تؤدي إلى الإصابة بفشل كلوي مع الوقت و كذلك من اعراضها أن يقوم المريض بالتهام اي منطقة من جسمه يطالها فمه ، اي انه يلتهم لحم أطرافه ، بالإضافة إلى ذلك أدت هذه المتلازمة إلى الإعاقة الحركية الكاملة لإبراهيم .

و تقول الام أنها باتت تقيد أذرع طفلها حتى لا يقوم بالتهام لحمه و أطرافه . اي ان حالة الطفل باتت صعبة جداً و مستعصية و لا يوجد لها علاج في مصر أو في أي دولة عربية و لا يوجد إلا في أميركا . نتمنى الشفاء العاجل للطفل .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.