علاج فعال لمرض الزهايمر

يعتبر مرض الزهايمر ” الخرف ” من اكثر الامراض انتشاراً و الذي ينجم عن تهتك عصبي يسبب فقدان الذاكرة و ضعف في القدرة على الكلام و كذلك اضطراب في الوعي يرافقه اضطراب في الوظائف الحركية .

فيصيب كبار السن لا سيما بعد الثمانين من العمر اما عن نسبة انتشاره فهي تصل الى 30 ثلاثين بالمائة و هي بازدياد حيث يصل عدد المصابين بالزهايمر في الولايات المتحدة الامريكية الى اكثر من 5 خمسة مليون امريكي و الذي يتسبب بوفاة واحد من ثلاثة من المسنين و إن نسبة الإصابة بالمرض حالياً تزداد.

و وجد العلماء و الباحثون ان هناك علاقة بين صحة الدماغ و بين جهاز المناعة لدى الإنسان فباعتبار ان المناعة تضعف مع تقدم العمر فهذا الضعف يؤثر في صحة الدماغ و يسبب غالباً الخرف , لذلك يجب تقوية جهاز المناعة للحيلولة دون الإصابة بهذا المرض .

و قام العلماء استناداً على هذه الفكرة بتطوير مضادات حيوية تهدف الى تعزيز جهاز المناعة و تحفيز حماية الدماغ , و قد استغرقت تجارب هذه الفكرة 22 عام من البحث و التجربة ثم حصلت شركة ادوية على منحة قدرها مليون دولار من جمعية الزهايمر الدولية كمرحلة اولى لإنتاج هذه الأدوية التي تساعد الجسم لإصلاح الدماغ المصاب عن طريق تحفيز جهاز المناعة الذي يقوم بصيانة لخلايا الدماغ حيث انه مع تقدم العمر يحصل ضعف اتصال بين الدماغ و بين الجهاز المناعي في الجسم مما يؤدي للخرف و شيخوخة الدماغ.

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.