في نهاية ٢٠٢١ ستسير السيارات ذاتية القيادة في شوارع بريطانيا

في نهاية ٢٠٢١ ستسير السيارات ذاتية القيادة في شوارع بريطانيا

أعلنت الجهات المسؤولة في المملكة المتحدة عن عزمها لتسيير السيارات ذاتية القيادة في شوارعها . و حددت نهاية العام الحالي ٢٠٢١ لتكون الشوارع ممتلئة بالسيارات ذاتية القيادة . قبل كل شيء وجدت الدراسات أنه من فوائد السيارة ذاتية القيادة منع وقوع الحوادث الخطيرة خلال العشر سنوات المقبلة بعدد يزيد عن ٤٧٠٠٠ حادث . و بالتالي ستحمي حياة ٣٩٠٠ شخص و ذلك لأن هذه السيارات ستكون متوافقة مع إشارات المرور الضوئية .اي يتم التنسيق بينهما . بالإضافة إلى أن هذه الصناعة ستوفر ٣٨٠٠٠ ثمان و ثلاثون الف وظيفة جديدة . و بالتالي ستزود خزينة الدولة بحوالي ٤٢ اثنان و أربعون مليار جنيه استرليني بحلول عام ٢٠٣٥ اي ما يعادل ٥٨ ثمان و خمسون مليار دولار.

و من جهة أخرى سيتم تخفيف ازدحام الشوارع في بريطانيا من خلال هذه السيارات الذكية التي تعلم متى و ايه و بأي سرعة تسير . من ناحية أخرى سيكون باستطاعة المسافر لمسافات طويلة أو المتجه إلى مكان عمل بعيد أن يستمتع بالوقت الطويل . لانشغاله بالقراءة أو بالعمل على حاسبه الشخصي المحمول .لأن .هذه السيارة ستتولى القيادة و لن يكون على السائق عن يتنبه الطريق طوال الوقت .

للتوضيح صرحت الجهات المسؤولة أنه سيتم تسيير السيارة ذات النظام الآلي في الطرق السريعة البريطانية. بسرعة لا تتجاوز ٦٠ كيلومتر في الساعة .اي في حركة المرور الكثيفة فقط . بعد `ذلك قد يتم تعديل السرعة الى (١٣٠ ) مائة و ثلاثين كيلومترا في الساعة. ففي البداية يسمح للسائق برفع يديه عن عجلة القيادة .و مع مرور الزمن سيتم اعتماد السيارة ذاتية القيادة بالنظام الآلي بشكل كامل . و التي ستقوم مستقبلاً بتغيير المسار و بالتجاوزات .و سيكون بإمكانها السير في الطرق العامة مع السيارات العادية . في نفس السياق سارت أول سيارة ذاتية القيادة في العالم في اليابان . ثم انتقلت التجربة إلى الولايات المتحدة الأمريكية و غيرها.

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.