كواكب من الألماس موجودة في فضاءنا

هل تساءلت يوماً عن ماذا يمكن ان يوجد خارج نظامنا الشمسي اي غير الكواكب التي نعرفها ؟ هل الفضاء خالي و يحوي مجرات فقط ام هل يمكن ان يوجد المزيد و أنواع جديدة اخرى من الكواكب التي لا نعرفها؟ فهنا تأتي مهمة وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” في اكتشاف ما يوجد خارج نظامنا الشمسي , فإن هناك بعثة تسمى “تي إي اس اس ” تابعة لوكالة ناسا تقوم بالدراسات و قد قامت مؤخراً بتقديم بيانات تدل على جود كواكب اخرى خارج مجموعتنا الشمسية و مختلفة تماماً عن التي نعرفها.

تختلف هذه الكواكب الخاجية بالكثير من الأشياء عن كواكب مجموعتنا الشمسية , فإن دراسات العلماء و الباحثين تظهر ان تلك الكواكب تحتوي على كميات أكبر من الكربون مقارنة بكواكب نظامنا الشمسي , الامر الذي يسبب ظهور صفات جديدة و غريبة و مميزة تتصف بها تلك الكواكب .

فبعض الكواكب تحتوي على محيطات من الحمم البركانية بسبب حرارتها العالية جداً بالإضافة الى ان سماءها تكون متألقة من السيليكات , و السيليكا هو مركب طبيعي يكون موجود في قشرة الارض و في صخورها و طينها و رملها أيضاً , بينما بعض الكواكب الاخرى تكون من دون نجم مضيف او تكون تدور حول شمسين .

و اما عن تكوين الكواكب فإنها تتكون من قرص من الغاز و الغبار يكون حول نجم و يدعى القرص النجمي و إن هذه المواد تستخدم في تشكيل النجم و اصله , و بالنسبة للكواكب التي تكون فيها نسبة الكربون الى الاكسجين عالية فيمكن ان تتكون من الالماس و السيليكا في حالة وجود الماء فيها أيضاً .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.