كورونا حول العالم

مع حلول فصل الشتاء يعود فايروس كورونا للانتشار بشراسة حول العالم الذي بلغ عدد الإصابات فيه 52 مليون و عدد الوفيات ارتفع الى مليون و 278 الف , و ما تزال الولايات المتحدة الاميركية في الصدارة بالنسبة لعدد الإصابات و عدد الوفيات التي تزداد في ال 24 ساعة الاخيرة و وصلت الى 238 الف حالة وفاة .

اما اوروبا الغارقة في ثلوج الشتاء فمن المتوقع ان يتجاوز عدد وفيات كورونا فيها 300 الف , حيث ارتفع عدد الإصابات في فرنسا في ال 24 ساعة الاخيرة الى اكثر من 22 الف إصابة و 472 حالة وفاة جديدة , و كذلك الأمر في ايطاليا على الرغم من آمال كبيرة في اللقاح الجديد فمن المتوقع ازدياد الإجراءات الوقائية و فرض ساعات إغلاق بالنسبة للنوادي و المطاعم و الحانات , و لكن لن يفرض العزل الصارم الذي فرض سابقاً في العالم .. و اوروبا كله في انتظار اللقاح الفعال الجديد.

هذا و ازداد عدد الإصابات كثيراً في الاردن حيث ضربت البلاد انتكاسة وبائية و كذلك في تونس التي تسجل اعداد كبيرة يومياً من الإصابات فشددت القيود المفروضة و إجراءات وضع الكمامات و إجراء الفحوص للأجانب , اما لبنان فقد أعلنت أمس الإغلاق الشامل التام لمدة 15 يوم لتخفيض عدد الإصابات و احتواء انتشار الموجة الثانية من كوفيد 19 .

حيث اعلن المغرب عن إطلاق عملية تلقيح ضد كورونا خلال الاسابيع المقبلة دون تحديد نوع اللقاح الذي سيتم استخدامه و ستكون الاولوية للعاملين في القطاع الصحي و قوات الأمن و العاملين في قطاع الترية وكذلك المسنين .

في النهاية يأمل الجميع بتغيير الوضع الصحي العام السائد متأملين بلقاح كورونا الجديد الذي تحدثت عنه منظمة الصحة العالمية الذي يدعى لقاح “فايزر” .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.