للمرة الثالثة خروج قطار عن مساره في مصر

في غضون شهر وقعت ثلاثة حوادث قطار في مصر سببت خسائر في الأرواح مع جرحى مع خسائر مادية . فبداية مع قطار سوهاج في نهاية مارس الماضي . و الذي تصادم مع قطار آخر مسبباً وفاة ٣٢ اثنان و ثلاثون شخصاً . و إصابة ١٦٥ مائه و خمس و ستون شخصاً بجراح . بالإضافة إلى حادث قطار مدينة مينا قمح .الذي اصيب فيه ١٥ شخص بجراح و ذلك في ١٥ ابريل الجاري عندما خرج عن مساره بثمانية عربات .مما أودى بحياة ١١ أحد عشر شخصاً بالإضافة إلى ٩٨ جريح .

و كذلك قامت السلطات بإجراءاتها فقد تم احتجاز سائق القطار مع ثمانية من مسؤولي حركة النقل هناك . و تجري التحقيقات التي تكشف عن وجود وصلات خشبية في موقع إصلاحات السكك الحديدية. تم وضعها لتسهيل عمليات الفك و التركيب و هي لن تؤثر بشيء ان كانت سكة القطار ضمن الحدود الطبيعية للسرعة . اما قطار طوخ فكان يسير بسرعة تجاوزت ال ١٢٠ كيلومتر في تلك المنطقة . و كان من المفترض أن يتم تنبيه سائق القطار من قبل ناظر محطة شبرا لتخفيف سرعته . و نتيجة لهذا الحادث تمت إقالة رئيس هيئة السكك الحديد. إضافة لإقالات موظفين اخرين حيث ستتم محاسبة كل من تسبب بهذا الحادث .

اما ما تمت اشاعته عن عمل تخريبي وراء حادث القطار . أكدت المصادر أنه لا حقيقة لهذا الأمر و من غير المنطقي حصوله كون تردد خفير الشاكوش أو ملاحظ الدربسة و بشكل دوري على طول السكك الحديدية مما يستحيل موضوع العمل التخريبي .

كما أن الإحصاءات تفيد أن ٧٨ بالمائة من حوادث القطارات تحصل بسبب العامل البشري يليها اسباب عيوب المركبات و تليها حالة الطرق .

بالنهاية هل فعلاً حلت لعنة الفراعنة على مصر بعد نقل المومياوات الملكية؟؟

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.