لن تتوفر لقاحات كورونا لجميع الناس خلال عام 2021 !

لقد أحرز العلماء و الباحثين نجاحاً كبيراً في تطوير العديد من اللقاحات المضادة لفايروس كورونا و التي ثبتت فعاليتها و أمانها و ذلك في اقل من عام , و لكن رغم ذلك فإن منظمة الصحة العالمية حذرت من العديد من الأمور.

حيث نبهت الى انه لن يتم تأمين اللقاحات و المناعة اللازمة لجميع الناس و ذلك لأن طرح هذه اللقاحات و توفيرها لجميع الناس في كافة انحاء العالم سيستغرق وقتاً كبيراً و بالتالي فلن يحصل الجميع على مناعة ضد كوفيد 19 خلال عام 2021 .

فإن منظمة الصحة العالمية تدعو الناس الى التحلي بالصبر و الاستمرار باتباع الإجراءات و التدابير الوقائية المعتادة مثل تنظيف الأيدي المستمر و ارتداء الكمامات و ايضاً الحفاظ على قوانين التباعد الاجتماعي و المسافات الآمنة , فعلى الناس اتباع هذه التعليمات الى ان يتم وصول اللقاح الى جميع انحاء العالم و الى جميع الناس فإنه و في النهاية اللقاحات ستصل الى كافة البلدان و لو حتى بعد حين .

حيث شددت ” سمية سواميناثان” المسؤولة العلمية في منظمة الصحة العالمية في حديثها على ضرورة و أهمية الاستمرار بالحفاظ على تدابير الصحة العامة و الاجتماعية من اجل تفادي خطر انتشار الفايروس و سلالاته الجديدة بشكل أكبر و ذلك حتى المتبقي من عام 2021 ريثما يتم تأمين اللقاحات لجميع الناس .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.