متى سينتهي وباء كورونا و متى سنعود إلى حياتنا الطبيعية ؟!

لقد تعب الناس كثيرا من المعاناة من فايروس كورونا و من ظهور سلالات متحورة جديدة منه كل فترة و التي تسبب موجات كل فترة من الفايروس حيث تزداد أعداد الإصابات و الوفيات بعد أن تكون مستقرة لفترة من الزمن ، و حاليا نشهد هذا الارتفاع بسبب ظهور السلالة دلتا من كوفيد 19 التي أثارت القلق و الخوف في مختلف بلدان العالم .

لذلك يتطلع العالم و جميع الناس من كافة البلدان الى موعد نهاية هذا الوباء الذي أتعب العالم و أنهك الناس بالتوتر و الخوف و كذلك أحزن الكثير من الناس الذين ربما فقدوا عزيزا عليهم . فمتى سوف ينتهي هذا الوباء و سوف نعود إلى حياتنا الطبيعية كما كنا في السابق قبل ظهور وباء فايروس كورونا ؟! .

إحدى التوقعات أدلى بها ” جان فرانسوا ديلفريسي ” رئيس المجلس العلمي الفرنسي الذي قال أنه يتوقع إن العودة للحياة الطبيعية في العالم لن تكون قبل عام ٢٠٢٢ و حتى ربما بحلول عام ٢٠٢٣ . و قد استند في هذا التوقع الى أعداد الإصابات المرتفعة التي سُجلت مؤخراً في فرنسا حيث ارتفعت أعداد الإصابات في الآونة الأخيرة بعدما كانت مستقرة و منخفضة .

لذلك من المتوقع أن تصل الإصابات في فرنسا إلى ٥٠ خمسين ألف إصابة كل يوم بحلول شهر أغسطس القادم . و تفادياً لزيادة الضغط على المستشفيات في فرنسا في الفترة القادمة و خوفاً من سوء الأوضاع فقد أعادت فرنسا فرض القيود في بعض من الأماكن . نسأل الله أن ينتهي هذا الوباء عاجلاً .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.