مصر تسعف الهند بالاكسجين و استراليا تمنع دخول القادمين من الهند

ارتفع عدد وفيات فايروس كورونا بشكل كبير مع عدد إصابات غير مسبوق عالمياً . ففي يوم أمس بلغ عدد الاصابات ٤٠٠ ألف إصابة . و مع هذه الأعداد الكبيرة من الطبيعي أن لا تستطيع المشافي تلبية كل المصابين و كذلك لا يمكن تأمين الأوكسجين للجميع في ظل هذه الظروف.

لذلك سارعت دولة مصر و بتوجيه من الرئيس السيسي بإرسال ثلاثين طناً من المستلزمات الطبية و أجهزة التنفس الاصطناعي و التي يبلغ عددها عشرون جهازاً . بالإضافة إلى ٣٠٠ اسطوانة اوكسجين و عشرين ٢٠ جهاز تخطيط قلب . و ٣٠ جهاز صعق كهربائية مع ٥٠ مضخة محاليل و مائة ١٠٠ سرير طبي .

من جهة أخرى و بسبب تفاقم جائحة كورونا في الهند فقد منعت استراليا استقبال أي مسافر قادم من الهند. مستخدمة بذلك قانون الطوارئ الذي يستند إلى قانون الأمن البيولوجي . و الذي يجرم من يدخل إلى أستراليا . قادماً من الهند و بذلك يعتبر المسافر القادم من هناك مجرماً يعاقب بالسجن لمدة ٥ خمس سنوات . كما يدفع غرامة مالية بقيمة ٦٦٦٠٠ دولار .

و بالتالي سيبقى أكثر من ٩ تسعة آلاف مواطن استرالي في الهند طالما بقت جائحة كوفيد هناك على هذه الحال . و في هذا السياق فقد صرحت وزارة الصحة الأسترالية أن هذا القرار قائم حتى ١٥ ايار الجاري حيث سيتم تقييم الوضع آنذاك .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.