موعد جديد مع لقاح فايزر الأميركي

بعد ان ثبتت فعالية لقاح فايزر ضد فايروس كورونا فقد بدأ العمل على إنتاجه ثم تأمين نقله و وصوله إلى كل العالم و ذلك بعد أن يتم تأمين الجليد الجاف و ذلك لتبريد اللقاح بدرجة حرارة 70 تحت الصفر .

و فعلا بدأت أولى الرحلات الجوية من شركة ” يونايتد ايرلاينز” الجمعة و ذلك لنقل شحنات لقاح فايزر, حيث سيتم انطلاق رحلات شحن جوية بين العاصمة البلجيكية بروكسل و مطار اوهير في شيكاغو ، و بعد أن تتم الموافقة على اللقاح في بريطانيا و من المتوقع أن تكون في غضون هذا الأسبوع سيتم تسيير الرحلات إليها أيضاً .

و ستكون كلفته 588 مليون جنيه استرليني , و هي تبلغ سبعة أضعاف كلفة لقاح أوكسفورد الذي لم يعتمد بعد ، و مع ذلك فقد حجزت بريطانيا 40 مليون جرعة من لقاح فايزر ، هذا و لم يتم اقرار إغلاق ثاني في بريطانيا حتى الآن و ذلك لضرورة التعليم في المدارس و لضرورة تعافي الاقتصاد ايضاً .

و سيتم إنتاج اللقاح لأوروبا كلها في مواقع الشركة بيوتنيك الألمانية , و كذلك في مواقع لشركة فايزر في بلجيكا و أيضاً في ميشيغان الأميركية . هذا و ان عدد إصابات كورونا في امريكا بلغ 13,2 مليون إصابة مع 265 الف وفاة . اما في بريطانيا فقد بلغ عدد الإصابات 1,59 مليون إصابة و 57,55 الف حالة وفاة.

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.