هل تقبل السفر الى مكان غير محدد لك مسبقاً؟

تتراوح اسعار تذاكر الطيران من 500 خمسمائة دولار الى 2000 الفين دولار أميركي للشخص الواحد للسفر عبر الخطوط الجوية الى بلد محدد تريد السفر اليه للسياحة او للعمل او للعلاج مثلاً .

و لكن لماذا تدفع هذه المبالغ مقابل تذكرة سفر الى مكان غير معروف و مجهول؟ نعم يرغب الكثيرون ممن منعوا من السفر بسبب الحجر و العزل الذي فرض في كافة الدول بسبب انتشار كوفيد 19 و بعد هذه الفترة الطويلة من المنع اشتاق المعتادون على السفر الى ركوب الطائرة و التحليق في الأجواء حتى و لو كانوا لا يعملون الى اين يذهبون .

نعم هذا ما حصل في استراليا فقد طرحت شركة “كانتاس” للطيران تذاكر رحلة تغادر و تعود الى المطار نفسه و من الغريب ان هذه التذاكر لوجهة غير محددة و من الغريب اكثر ان التذاكر بيعت خلال عشر دقائق من عرضها , و هذه اسرع عملية بيع للتذاكر حيث ستغادر الطائرة المطار في رحلة تستغرق 7 سبعة ساعات من سيدني في العاشر من اكتوبر تشرين الأول القادم و ستعود في نفس اليوم .

و ستحلق فوق الحاجز المرجاني العظيم و منحدر أورلو و المناطق النائية في استراليا و ذلك بارتفاع منخفض و بذلك تكون شركة الطيران قد بدأت بحل مشكلتها , فقد توقفت رحلات الطيران و انخفضت إيراداتها بنسبة 50 خمسون بالمائة .

هذا النوع من الرحلات تم إطلاقه أيضاً سابقاً في تايوان و كذلك في اليابان و في سنغافورة , و لكن هذه الرحلات التي تحلق فيها الطائرة على ارتفاع منخفض و بشكل متواصل لمدة سبعة ساعات لها تأثير سلبي على الجو و ذلك بسبب غاز الكربون الملوث للبيئة.

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.