وقود للطائرات من نفايات البلاستيك!

يعاني العالم من التلوث بكل أنواعه سواء التلوث بالغازات المضرة أو التلوث البلاستيكي و غيره . و هذا يهدد صحة الإنسان و وجوده و يشكل خطراً على حياته يزداد يوماً بعد يوم .

فيجب علينا ايجاد حل لهذه المشكلة إما بتحسين السلوك الإنساني تجاه البيئة و الحفاظ على نظافتها قدر الإمكان . أو بابتكار حلول و طرق نستطيع من خلالها إعادة تدوير النفايات و البلاستيك لنحصل منها على شيء مفيد و فعال.

فقد تبين من خلال الدراسات أن ١٠ مليون طن تقريباً من النفايات البلاستيكية يلقى في المحيطات . و أن البشر يستخدمون حوالي تريليون كيس بلاستيك من أجل استعمال واحد كل سنة . و ان ذلك البلاستيك المتحلل المرمي في مختلف الأماكن يتحول الى جزيئات دقيقة تنتشر في جميع الأماكن فتصل إلى قمم الجبال و حتى إلى مياه الشرب و هذا ما يثير القلق .

و حديثاً ، قام باحثون أميركيون بالكشف عن تقنية جديدة يمكن من خلالها الحصول على وقود للطائرات عن طريق معالجة النفايات البلاستيكية . و بذلك نكون قد وجدنا الحل لأزمة التلوث البلاستيكي العالمي . و قد أجرى العلماء تجربة استطاعوا من خلالها الحصول على منتجات هيدروكربونية و وقود نفاث من تحول ٩٠ بالمائة من البلاستيك في درجات حرارة منخفضة خلال ساعة فقط تقريباً .

فإذا نجحت هذه التقنية الحديثة فستكون البشرية حققت إنجازاً مهماً و مفيداً من أجل مستقبل الإنسان و الكوكب الأرضي ككل .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.