قواعد تعلم التصوير والمهارات التي يجب أن تتوافر ليصبح المصور محترف

أن أختار الكاميرا المناسبة :

يجب اختيار الكاميراالتي يطلق عليها اسم point and shoot ،وهي كاميرات تتميز بنحافتها ،كما أنها أوتوماتيكية بالكامل ،وتمتلك شاشات LCPالكبيرة من خلف الكاميرا للالتقاط الصور، بعدها نتمكن من التصوير باستخدام الكاميرات ،وفتحتها للإتقان التصوير ،وأهم من هذا أن يفهم المصور كيفية عمل الكاميرا، وفهم الإعدادات الخاصة بها ،ومما تتكون وكيفية عمل الكاميرا والتقنية التي تعمل الكاميرا بها لأفضل صورة لمصور محترف .

تعريف المصور على قواعد التصوير :

فتحة العدسة : هي المقدار التي تعرض فيه العدسة وكلما كانت العدسة أكبر أصبح الضوء الداخلي أكبر وكلما قل كانت الفتحة أقل وهناك سرعة لمسراع الكاميرا وله تأثير في فتح الكاميرا أكثر.

البعد بالمليمتر : حيث يعكس العرض بشكل تفصيلي لزاوية الرؤيا ومن حيث تقريب وتبعيد العدسة.

عمق مدى الكاميرا : يعتمد على تركيز الصورة فتكون الصورة عميقة المدى عند التصوير وتبدو الأشكال الموجودة في الصورة بأدق تفاصيلها والأشياء البعيدة تصبح قريبة وواضحة.

تعرف المصور على قواعد الإضاءة :

إن أساس الصورة الجميلة وعنوان المصور المحترف هو الإضاءة وهناك ثلاثة أنواع للإضاءة في فن التصوير عند المصور المحترف :

-أن يكون الضوء مباشرة ويكون متسلط مباشرة على الصورة وتقصد بهذه الصورة أن تظهر ملامح الشخص بأدق تفاصيلها.-أن يكون الضوء مباشرة على الحائط بحيث يعكس الضوء على الصورة أو منتشرة على الأشجار أوالحريرأو الظلال فتعكسها على الصورة .-أن يكون الضوء بأكمله منتشرفي كل جهات الصورة بحيث يظهر الشخص بوجه رقيق وملامح رقيقة وكأنه وجه برئ وملائكي .

الأمور التي يجب أن يتحلى بها المصور المحترف :

يجب أن يكون المصور محترف في تصويره ، بحيث يظهر الصورة بكل أبعادها وتلخص حدث ما ،ويفضل أن يكون الصورة مسلطة الضوء على موضوع معين بحيث يبرزه لأي مشاهد للصورة ،والأمر الأهم أن يعرف المصور تقنيات الكاميرا بأدق تفاصيلها .

عن dina altahhan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.