الفيفا يعلن عن خطته بعد انتشار فايروس كورونا

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا السويسري جياني إنفانتينو ، انه لايستبعد تأجيل المباريات الدولية الودية بسبب تفشي فايروس كورونا المستجد في عدد من الدول .

وقال إنفانتينو لدى وصوله بالفاست ، حبث تقام الجمعية العمومية السنوية للاتحاد الدولي في نهاية الاسبوع: صحة الاشخاص اهم بكثير من اي مباراة كرة قدم ، لهذا السبب علينا ان نبحث في الوضع ، ونأمل ان يتحسن اكثر من ان يسوء .

وتابع : في الوقت الحالي يبدو ان الوباء مستمر في التفشي ، وان كان لابد من تأجيل المباريات او لعبها من دون جمهور حتى تستقر الامور سنقوم بذلك .

وتم تأجيل المباريات المقررة في نهاية الاخبار في سويسرا حيث مقر الاتحاد الدولي للعبة ، ومنعت الحكومة السويسرية المنعقدة في جلسة استثنائية ، حتى 15 مارس على الاقل إقامة اي حدث عام او خاص يجمع اكثر من الف شخص .

بالاضافة الى ذلك ستقام 5 مباريات في الدوري الايطالي من دون جمهور في نهاية هذا الاسبوع ايضاً ، في حين تم تأجيل مباريات بطولتي كوريا الجنوبية واليابان في وقت سابق هذا الاسبوع .

واردف انفانتينو قائلاً : لا استبعد اي شيئ في الوقت الحالي ، امل ان لا نصل الى ذلك ، واعتقد انه سيكون من الصعب على اي حال فرض حظر عالمي.

عن naila ali

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.